سماحة #المفتي يثني على استضافة #خادم_الحرمين عددًا من #علماء_المسلمين

الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ مفتي المملكة

مكة المكرمة: أكد المفتي العام للمملكة، رئيس هيئة كبار العلماء، رئيس اللجنة الدائمة للإفتاء الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ، أن استضافة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لعدد من علماء المسلمين؛ لأداء الحج والعمرة عمل دعوي صالح، وعمل خيِّرٌ يتحقق به وحدة المسلمين واجتماع كلمتهم والاجتماع على الحق.

جاء ذلك في تصريح له بمناسبة استضافة الأمانة العامة لبرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز للحج والعمرة للمجموعة الأولى من ضيوف البرنامج للعام الثالث.

يُذكر أن المجموعة الأولى من البرنامج في عامه الثالث، البالغ عددها (220) معتمرًا ومعتمرة، ينتمون إلى 7 دول عربية هي: مصر، والمغرب، والأردنّ، والجزائر، ولبنان، وموريتانيا، وتونس، وصلوا إلى المدينة المنورة يومي الأربعاء والخميس الماضيين.

وقال آل الشيخ: إن البرنامج يعد رسالة صدق، ودعوة صالحة ولبنة من أعظم اللبنات التي يقام عليها بنيان الأمة في اتحادها واجتماع شملها وتعاونها فيما بينها وقطع خط الرجعة على الأعداء المفرقين الحاقدين الحاسدين، والاستفادة من تجربة المملكة في مواجهة الإرهاب والقضاء عليه وهذا كله من أثر تحكيم الشريعة والعمل بها.

وعن اهتمام المملكة وعنايتها الكبيرة بقضية فلسطين منذ عهد المؤسس الملك عبد العزيز مرورًا بأبنائه الملوك وصولًا إلى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، قال المفتي، إن هذه العناية من لدن قيادة المملكة الرشيدة أمر مشاهد وحق، وموقف المملكة موقف التأييد والنصر والمواساة ومساعدة وإسهام بكل خير، وهو كذلك موقف الحق والعدل والاتزان ومحاربة الباطل بأصول ثابتة وقواعد شرعية ليس بعواطف وإنما على أصول ثابتة وقواعد قيِّمة في التعامل مع الغير بما يحقق الأمن والاستقرار لهذه الأمة.