"صدمة" بعد العثور على #جنين_مكتمل داخل #رضيع_هندي

صورة تعبيرية

نيودلهي: أصيب أطباء هنود بـ"صدمة" بعد إجراء فحوصات طبية لطفل لم يتجاوز عمره ثلاثة أشهر، كان يعاني من انتفاخ ملحوظ في البطن.

وقالت صحيفة الإندبندنت البريطانية: إنَّ والدين من منطقة بهابهوا في ولاية بيهار الهندية، لاحظا شيئًا غريبًا على طفلهما، وفي ظلّ ارتباكهما، قررا نقله إلى المستشفى في ولاية أُوتار برديش الهندية، لاستشارة الأطباء، فمنهم من قال إنَّ ذلك بسبب مشكلة في الجهاز البولي، بينما قال آخرون إنه ورم، إلا أنّ المفاجأة أصابت الجميع بالذهول.

واكتشف الأطباء أن "الورم" هو في الواقع توأم للطفل في بطنه، ووجد الطاقم الطبي الذي أجرى العملية أن التوأم مكتمل بعينين وجلد، ويزن حوالي رطلين، ويتغذَّى من الطفل، بحسب "سبوتنيك".

وأشار الأطباء إلى أن هذه الحالة تسمى "جنين داخل جنين"، وتنتج عند عدم اكتمال انفصال التوأم حين يفشل أحدهما في النمو، فأصبح جزءًا داخليًا من التوأم مكتمل النمو، وهي حالة نادرة ليست موجودة إلا في 200 حالة على مستوى العالم.

ويقول الدكتور إس بي شارما، وهو الطبيب الذي اعتنى بحالة الطفل: "شخصنا مرض الطفل خطأً، وصدمنا حين رأينا جنينًا مشوّهًا داخل معدته، لكننا نجحنا في إزالة التوأم الزائد من جسده".

وأضاف: "بدأ الطفل في التعافي جيدًا بعد العملية. وقد نُقل إلى وحدة العناية المركزة. ونأمل إخراجه منها نهاية هذا الأسبوع".