إطلاق #جائزة_الأميرة_صيتة للتميز في العمل الاجتماعي

جائزة الأميرة صيتة

الرياض/ أعلنت اللجنة التنفيذية لجائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز للتميز في العمل الاجتماعي عن إطلاق الجائزة في دورتها الخامسة للعام 1438ـــ 2017، تحت شعار "نحو العالمية".

وقال نائب رئيس اللجنة التنفيذية عضو مجلس أمناء الجائزة الأمير سعود بن فهد بن عبدالله في كلمته خلال حفل إطلاق الجائزة: "إنه في عصرٍ متسارع أضحى التميز هو عنوانه، وفي عالمٍ متطور ليس فيه مكان سوى لأصحاب الهمم العالية والرؤى الثاقبة، كان لزامًا على جائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز للتميز في العمل الاجتماعي أن تواكب تلك التطورات المتسارعة، وتنطلق لعالم أرحب من الإنجازات النوعية التي تُعزِّز أهدافها السامية الخيّرة".

وأضاف: إنه حينما اختارت جائزة الأميرة صيتة "نحو العالمية" شعارًا لها، كانت تُدرك أن هذا هو مكانها الطبيعي الذي يجب أن تتبؤه وتحافظ عليه وتواصل تميزها فيه، حيث أن جائزة صيتة حينما تحتفل معكم اليوم لمشاركتها انطلاقة دورتها الخامسة، فإنما تؤكد على حضورها الإنساني الفاعل، من خلال مواصلة جهدها في تقديم عمل اجتماعي متميز يليق بما خلدته من أعمال جليلة وذكرى طيبة - رحمها الله -.

وتهدف جائزة الأميرة صيتة، إلى تأصيل العمل المؤسسي الاجتماعي بجميع صوره وتطويره، وتقدير المتميزين من الجنسين في العمل الاجتماعي وتشجيعهم، وترسيخ ثقافة العمل الاجتماعي والخيري والإنساني والتطوعي، وتعزيز قيمه النبيلة، وتحفيز الهيئات الحكومية والأهلية على التميز والإبداع في العمل الاجتماعي.

كما تهدف إلى دعم الوقف الإسلامي وتشجيعه ليكون الرافد الأول للعمل الاجتماعي، وإبراز المبادرات الرائدة والمتميزة، وإبراز الجوانب المشرقة والجهود المضيئة للعمل الاجتماعي، وحوكمة منظومة العمل الاجتماعي بجميع مجالاته، وبناء إرث وطني في مفهوم العمل الاجتماعي، وتشجيع الإنجازات الوطنية والبرامج الاجتماعية المتميزة.

وجاءت فروع الجائزة الأربعة لهذا العام على النحو الآتي: فرع الإنجاز الوطني، فرع التميز في الوقف الإسلامي، فرع التميز في البرامج الاجتماعية، فرع رواد العمل الاجتماعي.