#وزير_الحرس_الوطني يكرم ذوي شهداء #الحد_الجنوبي

الأمير خالد بن عبد العزيز بن عياف وزير الحرس الوطني

نجران: استقبل الأمير خالد بن عبد العزيز بن عياف وزير الحرس الوطني، في مكتبه بالوزارة، الأحد (10 ديسمبر 2017)، أسر شهداء الواجب من قوات الحرس الوطني الذين استشهدوا في ميدان الشرف بالحد الجنوبي بمنطقة نجران.

وقلد وزير الحرس الوطني وسام الملك عبد العزيز من الدرجة الثالثة؛ عبد العزيز الهويريني أخا الشهيد المقدم طيار تركي بن إبراهيم الهويريني، وفهد بن مقبل العازمي ابن الشهيد الرقيب أول مقبل بن هديب العازمي، ومنيف بن ناصر السبيعي أخا الشهيد الرقيب أول سعد بن ناصر السبيعي، وعزيز الحربي والد الشهيد الوكيل رقيب فيصل بن عزيز الحربي؛ وذلك إثر صدور الأمر السامي الكريم بهذا الخصوص.

وأشاد الأمير خالد بن عياف، خلال اللقاء، بالتضحيات الكبيرة التي قدمها الشهداء، مؤكدًا أن الوطن يبني آماله على حماة حدوده ودرعه ومصدر قوته، بعد الله -عز وجل- وأن جميع منسوبي القطاعات العسكرية يتشرفون بحمل هذه الرسالة ويبذلون الغالي والنفيس دفاعًا عن الوطن ومقدساته ومكتسباته.

وأوضح أن "أبناءنا قد سجلوا الكثير من ملاحم البطولة والفداء في ميادين العـزّ والشرف، ومنهم من شرفه الله -عز وجل- بالشهادة"، منوهًا بالروح المعنوية العالية التي يتمتع بها ذوو الشهداء، واعتزازهم بما قدمه أبناؤهم ذودًا عن الدين والوطن.

وأشار إلى أنه بتوجيه من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية، ومن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس وزراء وزير الدفاع؛ حرصت وزارة الحرس الوطني على رعاية أسر هؤلاء الشهداء وتلمس احتياجاتهم وتأمين سبل الحياة الكريمة لهم، تنفيذًا لهذا التوجيه الكريم، واستشعارًا منها لهذا الدور تجاههم.

فيما أعرب ذوو الشهداء من جانبهم عن بالغ شكرهم وتقديرهم سمو وزير الحرس الوطني على استقباله لهم وتقليدهم وسام الملك عبد العزيز من الدرجة الثالثة، تقديرًا لما قدمه أبناؤهم من تضحيات دفاعًا عن ثرى هذا الوطن الغالي ومقدساته ومقدراته، مؤكدين اعتزازهم بهذا التكريم غير المستغرب من سموه، وافتخارهم باستشهاد أبنائهم في ساحات العز والكرامة، ذودًا عن بلادنا الغالية.

حضر الاستقبال نائب وزير الحرس الوطني عبد المحسن بن عبد العزيز التويجري، ورئيس الجهاز العسكري الفريق محمد بن خالد الناهض، ورئيس هيئة شؤون الأفراد اللواء مساعد بن عبد العزيز بن شلهوب، والمدير العام للإدارة العامة لشؤون الضباط اللواء جميل بن ساعد العميري، ومدير الإدارة العامة لشؤون المتقاعدين اللواء سعود بن عبد الله آل ذواد، ومدير إدارة الشهداء العميد محمد بن مسفر المالكي.