هل يثأر #الجزيرة_الإماراتي للهلال من #أوراوا؟

الجزيرة الإماراتي

دبي: تشهد بطولة كأس العالم للأندية اليوم، مباراتين من العيار الثقيل في الدور الثاني من البطولة عندما يلتقي فريق الجزيرة الإماراتي مع أوراوا ريد دياموندز الياباني بطل آسيا، فيما يلعب الوداد البيضاوي المغربي مع باتشوكا المكسيكي، على مدينة زايد الرياضية بالعاصمة الإماراتية أبوظبي.

مواجهة الجزيرة وأوراوا سيكون لها نصيب الأسد من الاهتمام، ليس فقط لأنّ أحد طرفيها هو ممثل أصحاب الأرض، بل إنها ستكون مواجهة آسيوية خالصة ستحدد نتيجتها الفريق الذي سيواجه ريال مدريد الإسباني بطل دوري بطال أوروبا.

تعود آخر مرة التقى فيها فريقان آسيويان من أجل مركز في المربع الذهبي إلى مونديال الأندية الذي أقيم في 2010، حيث استقبل فريق الوحدة الإماراتي نظيره سيونجنام إلهوا تشونما الكوري بالملعب ذاته، غير أنّ تلك المواجهة لم تكن في صالح أصحاب الأرض؛ حيث تلقوا الهزيمة بنتيجة 1-4.

الفريق الياباني استطاع أن يتألق على مستوى القارة الصفراء بفوزه بدوري أبطال آسيا على حساب الهلال السعودي، لكنه في المقابل عانى على المستوى المحلي؛ حيث لم يحقق سوى انتصارين خلال مبارياته العشر الأخيرة قبل انتهاء الموسم في الدوري الياباني الممتاز نهاية الأسبوع الماضي.

وبرغم أنه حل سابعًا في الترتيب، إلا أنه يملك لاعبًا مهمًا هو شينزو كوروكي الذي سجل 20 هدفًا. وللحدّ من خطورة هذا اللاعب، يتعين على نادي الجزيرة أن يضيق حوله الخناق ولا يمنحه الفرص التي منحها للاعبي أوكلاند سيتي التي كاد يفوز بالمباراة إلا أنّ الحارس علي خصيف لعب دورًا محوريًا في فوز فريق الجزيرة بهدف دون رد.

ويأمل لاعبون مثل المغربي مبارك بوصوفة وعلي مبخوت ألا يحتاج خصيف إلى أن يقدّم مجهودًا كبيرًا مماثلًا في مباراة اليوم.