#تويتر: تغريدة لـ #الملك_سلمان ضمن #الأعلى_تداولًا عالميا

خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

الرياض: أعلنت شركة تويتر -في تقرير لها عن أكثر التغريدات تداولًا على مدار العام- أن تغريدة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز التي هنأ فيها الشعب السعودي باليوم الوطني في الثالث والعشرين من سبتمبر الماضي؛ هي التغريدة الأكثر تداولًا في المملكة، كما أنها واحدة من أكثر 100 تغريدة انتشرت على مستوى العالم.

وأوضحت تويتر، الأربعاء (6 ديسمبر 2017)، أن تغريدة الملك سلمان شهدت قرابة 350 ألف ريتويت. أما التغريدة التي هنّأ فيها خادم الحرمين الشعب السعودي بحلول عيد الفطر المبارك شهدت 230 ألف ريتويت.

وجاء في تغريدة الملك سلمان: "كل عام وبلادنا بخير وعزة ومجد، وستبقى المملكة حصنًا قويًّا لكل محب للخير، ومحب لدينه ووطنه".

وذكرت تويتر، أن موضوع السماح بقيادة المرأة للسيارة، احتل المرتبة الأولى ضمن أكثر الموضوعات تداولًا على  تويتر  في السعودية، وحظيت تغريدة وزارة الخارجية التي أعلنت فيها عن القرار بأكثر من 23 ألف ريتويت.

وأوضحت  تويتر أن تغريدة اللاعب فهد المولد التي هنّأ فيها خادم الحرمين الشريفين وولي العهد والشعب السعودي بمناسبة التأهل لكأس العالم 2018؛ مرتبة عالية ضمن أكثر التغريدات التي حظيت بعدد كبير من إعادة التغريد؛ إذ حظيت بقرابة 61 ألف ريتويت.

كما حظيت تغريدات موسم الحج بتداول واسع بين الصورة التي رصدت مظلات الحجاج الملونة في صحن الحرم، وأخرى لمنظر مِنى ليلًا ونهارًا.