#السوق_المالية توافق على طرح #صندوق_دراية_ريت طرحًا عامًّا

هيئة السوق المالية

الرياض: أعلنت هيئة السوق المالية موافقتها على طرح صندوق الاستثمار العقاري المتداول "صندوق دراية ريت" طرحًا عامًّا في السوق كوحدات صندوق استثمار عقاري متداول.

وقالت الهيئة -في بيان لها الأربعاء (6 ديسمبر 2017)-: إن شروط وأحكام الاستثمار في "صندوق دراية ريت" متوافرة على الموقع الإلكتروني للهيئة الذي يحتوي على المعلومات والبيانات التي يحتاج المستثمر إلى الاطلاع عليها قبل اتخاذ قرار الاستثمار من عدمه.

وأكدت أن قرار الاستثمار دون الاطلاع على الشروط والأحكام ودراسة محتواها، قد ينطوي على مخاطر عالية؛ لذا يجب على المستثمر الاطلاع على الشروط والأحكام التي تحتوي معلومات تفصيلية عن أهداف واستراتيجية الصندوق وعوامل المخاطرة، ودراستها بعناية؛ للتمكن من تقدير مدى جدوى الاستثمار في الصندوق من عدمه في ظل المخاطر المصاحبة. وإذا تعذر فهْم محتويات الشروط والأحكام، يفضل استشارة مستشار مالي مرخص له.

ونبهت على أنه يجب ألا ينظر إلى موافقة الهيئة على طرح وتسجيل وإدراج وحدات "صندوق دراية ريت" في السوق كوحدات صندوق استثمار عقاري متداول، على أنها مصادقة على جدوى الاستثمار فيه؛ حيث إن قرار الهيئة بالموافقة يعني أنه قد تم الالتزام بالمتطلبات النظامية بحسب نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية.