"#الطائف" تطلق 65 مبادرة تطوعية في مجال #الصحة

الطائف: أطلق محافظ الطائف سعد بن مقبل الميموني، حملة اليوم العالمي للتطوع الذي تنظمه صحة الطائف تحت عنوان "تطوعي صحة".

وحضر افتتاح الحملة، الثلاثاء (5 ديسمبر 2017)، مساعد مدير الشؤون الصحية للطب العلاجي الدكتور أحمد الزايدي، ومدير إدارة المشاركات المجتمعية عبد الرحيم المالكي، وبمشاركة أكثر من 600 متطوع، لتنفيذ 65 مبادرة تطوعية للمجتمع.

وتضمنت الحملة مبادرات تطوعية موزعة على عدد من المرافق الصحية داخل وخارج المحافظة والأماكن العامة، ودور الرعاية الاجتماعية ومدارس البنين والبنات والأسواق.

وتم إطلاق المبادرة ميدانيًّا بحديقة النخيل تزامنًا مع 3 مبادرات بشارع الحدائق شملت مبادرات مركز صحي الوشحاء، وعدد من الإدارات الأخرى تضمنت برامج توعوية وتشجيرًا وتقديم خدمات صحية مباشرة.

من جانبه، قال مدير مركز صحي الوشحاء ماجد عوض الثبيتي، إن مبادرات التطوع المقدمة تهدف إلى تفعيل المجتمع مع الخدمات الصحية تعريفيًّا وتوعويًّا.

فيما قالت مشرفة المبادرة حنان الثبيتي، إن ذلك من شأنه زرع روح التطوع في تقديم الخدمات الاجتماعية من منظور صحي، وتعزيز دور الجهات الصحية اجتماعيًّا، وتشكيل الفرق التطوعية الفاعلة داخل المجتمع.

من جهته، قال المتحدث الرسمي لصحة الطائف بالنيابة عيضة بن ربيع الهذلي، إن الهدف من هذه المبادرات هو تحقيق رؤية المملكة 2030، بتحفيز التطوع في المجال الصحي ونشر ثقافة التطوع بين منسوبي صحة الطائف، ورفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة.

يذكر أن كافة مستشفيات الطائف ومراكزها وإداراتها تفاعلت بمبادرات مختلفة، تنوعت بين محاضرات وندوات وفعاليات ومشاركة مجتمعية في التشجير والنظافة والرياضة والتفاعل المجتمعي من خلال كسوة الشتاء.

وبرز في تفعيل المبادرات متطوعون في مستشفى الصحة النفسية والملك فيصل والنساء والولادة ومستشفى ومركز القريع؛ للتنافس على الفوز بالمبادرات الأكثر تفاعلًا، بجانب مبادرات أخرى سجلت ضمن أفضل المبادرات التطوعية لأبطال الصحة