#السيارات_الكهربائية أرخص من التى تعمل بالبنزين والديزل

السيارات الكهربائية

متابعات/ كشفت بحث جديد أن السيارات الكهربائية أرخص من التقليدية التى تعمل بالبنزين أو سيارات الديزل فى المملكة المتحدة والولايات المتحدة واليابان.

وقال الباحثون إن انخفاض التكلفة عامل رئيسى يدفع إلى الزيادة السريعة فى مبيعات السيارات الكهربائية الآن، ففى الوقت الراهن، تعزى التكلفة المنخفضة جزئيا إلى الدعم الحكومى، ولكن من المتوقع أن تصبح السيارات الكهربائية أرخص خيار بدون إعانات فى غضون سنوات قليلة.

ووفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانى فحلل الباحثون التكلفة الإجمالية لملكية السيارات على مدى أربع سنوات، بما فى ذلك سعر الشراء والاستهلاك والوقود والتأمين والضرائب والصيانة، وفوجئوا بأن السيارات الكهربائية النقية كانت أرخص فى جميع الأسواق التى فحصوها وهى المملكة المتحدة واليابان وتكساس وكاليفورنيا.

فالسيارات الكهربائية لديها تكاليف وقود أقل بكثير، فالكهرباء أرخص من البنزين أو الديزل، كما أن تكاليف الصيانة، والمحركات أبسط.

وفى المملكة المتحدة، كانت التكلفة السنوية أقل بنحو 10٪ من سيارات البنزين أو الديزل فى عام 2015، كما أظهرت التحليلات أن السيارات الهجينة عادة ما تكون أكثر تكلفة قليلا من البنزين أو سيارات الديزل.

وقال الباحثون إن المكونات الهجينة أكثر تكلفة بكثير، إذ يدفع المشترون فعليا ثمن محركين فى سيارة واحدة، وكان الاستثناء فى هذه الحالة فقط فى اليابان، حيث تتلقى السيارات الهجينة دعما أعلى.