هروب #الأطباء وأدوية منتهية الصلاحية تغلق مجمعات طبية #بالطائف

الطائف: أصدرت "صحة الطائف" قرارًا بإغلاق أربعة مجمعات طبية مشهورة، اثنين منها بطريق وادي وج، إضافة إلى مجمعين آخرين بشارعي حسان والستين، وذلك علي خلفية عدد من المخالفات التي تم رصدها فيها جميعًا.

بالتزامن مع ذلك، تراجع لجنة المخالفات الصحية بـ"صحة الطائف"، عددًا من قرارات الإغلاق الأخرى لعدد من المجمعات الصحية المتوقع اتخاذ عقوبات حاسمة بشأنها الأسبوع المقبل.

وكانت إدارة شؤون القطاع الخاص نفذت الأحد (3 ديسمبر 2017)، جولات تفتيشية مفاجئة على عدد من المراكز الطبية، ما أسفر عن ضبط مخالفات تستوجب اتخاذ قرارات بإغلاق بعضها، فيما أبرز الملاحظات والمخالفات المرصودة قيام التمريض بالكشف في أقسام الطوارئ دون طبيب، انعدام التعقيم، هروب بعض الأطباء أثناء جولة اللجنة التفتيشية، عدم وجود استشاري نساء وولادة.

من المخالفات- أيضًا- وجود نموذج لفحص العمالة يفتقد لتدوين الأمراض ويكتفى بسلامة المراجع فقط، وكذا عدم إبراز التسعيرة المعتمدة من مديرية الشؤون الصحية، وانتهاء التراخيص المهنية لبعض العاملين، ورصد أدوية ومحاليل منتهية الصلاحية، وأدوات طبية غير معقمه، ونقص في القوي العاملة لتقديم الخدمات الصحية للمراجعين .

وتقرر إغلاق المجمعات تحفظيًا لحين تلافي الملاحظات.

من جانبه أوضح المتحدث الرسمي لصحة الطائف بالإنابة، عيضه بن ربيع الهذلي، استمرار إدارة شؤون القطاع الخاص في جولاتها علي المجمعات والمستشفيات الخاصة للتحقق من تطبيق المعايير والاشتراطات الصحية دون تهاون، وتقديم أفضل الخدمات.