طريقة تحضير بودنج الأرز، كوجبة شهيّة وغنيّة بالعناصر لأطفالك

القاهرة: كثيرات منّا يبحثن دائمًا عن ماهو خفيف ومغذّي وتكون بمثابة وجبة متكاملة العناصر، كنوع من التحضير السريع بدلًا من تحضير أصناف كثيرة للحصول على هذه العناصر، وتسمى هذه الوجبات باسم الوجبة المتكاملة.

ولذلك قررت فتافيت أن تعطيكي طريقة عمل "بودنج الأرز" كمذاق شهي ولذيذ وغني بالعناصر والفوائد الكاملة التي تعطيها لاطفالك وسيعشقونه بالتأكيد.

وبودنج الأرز أو الأرز بالحليب هو نوع من أنواع الحلوى يصنع من الأرز مع الحليب وإضافات أخرى كالسكر والقرفة مع بعض المكسرات، وبودنج الأرز مع الحلوى الشهيرة في أغلب الدول العربية وتحتلف الأسماء من دولة لأخرى، ففي فلسطين يسمى "بحتة" وفي تونس يسمى "محلبية" وفي الشام يسمي أرز بالحلبيب، أما مصر والسودان فيسمى "أرز بلبن".

فوائد بودنج الأرز:

يعتبر بودنج الارز مغذّي جدًا ولذيد المذاق، لذلك ينصح به خبراء التغذية خاصةً للأطفال الذين لايحبون شرب اللبن، فالأمهات تستطيع صناعته لأطفالها لتناول اللبن في صورة حلوى شهيّة المذاق.

فتحتوي وجبة الرز على حليب (200 جرام تقريبًا)، على المعلومات الغذائية التالية:

السعرات الحرارية: 207

الدهون: 4

الدهون المشبّعة: 3

الكوليسترول: 16

الكربوهيدرات: 34

البروتينات: 8

وحتى تقومي بإعداد بودنج الارز، عليكي بإتباع خطوات تحضيره التالية:

المقادير:

2 كوب من الحليب

300 م من الكريمة

نصف كوب من الارز، مغسول ومجفف

ثلث كوب من السكر

1 عود قرفة

2 ملعقة صغيرة من الفانيليا

2 صفار بيضة

رشة من جوزة الطيب المطحونة

مكسرات مختلفة (حسب الرغبة)

طريقة التحضير

1- حضري الفرن على درجة حرارة 160°، اخلطي الحليب، الكريمة، الأرز، السكر، القرفة، والفانيليا، في مقلاة متوسطة على نار متوسطة أو (طاجن حراري)، وحركيهم من حين ﻵخر لمدة 5 دقائق، او حتى يغلي المزيج، أبعديهم عن النار واتركيهم جانبًا لمدة 15 دقيقة.

2- أخرحي عود القرفة، أضيفي صفار البيض، حركيهم ليختلطوا، اسكبي مزيج الارز في طبق مقاوم للحرارة، رشي جوزة الطيب، واطبخيهم، حركيهم من حين ﻵخر لمدة 1 ساعة او حتى يصبح الأرز طرياً، ويستقر الكاسترد، أبعديهم عن النار واتركيهم جانباً لـ 10دقائق ليستريحوا قبل التقديم.

3- يمكنكِ وضع المكسرات على الوجه للتزيين.