بالفيديو.. هدف #ميسي الملغي يفجِّر المطالب بتطبيق #تقنية_الفيديو في #إسبانيا

هدف ميسي الملغي

اشبيلية: أعرب نادي برشلونة الإسباني عن أسفه لعدم استعانة بطولة الدوري الإسباني بتقنية المقاطع المصورة "فيديو" حتى الآن، وذلك بعد إلغاء هدف صحيح لنجمه ليونيل ميسي في مباراة الفريق أمس أمام مضيفه فالنسيا ضمن منافسات المرحلة الـ 13 من الدوري.

وقال جوردي ألبا لاعب برشلونة: "عندما تتخطى الكرة الخط لمسافة ثلاثة أمتار فيجب أن ترى. يجب تطبيق تكنولوجيا الفيديو، ستكون مفيدة للجميع".

جاءت اللعبة المثيرة للجدل مع حلول الدقيقة الـ30 من اللقاء، عندما كانت النتيجة السلبية بدون أهداف هي عنوان المباراة. وأطلق ميسي قذيفة مدوية من على حدود منطقة الجزاء أخفق حارس فالنسيا في التعامل معها لتمر الكرة بين قدميه متخطية خط المرمى.

وانطلق لاعبو برشلونة بعد ذلك إلى أحد أجناب الملعب للاحتفال بالهدف؛ لكنهم فوجئوا برؤية لاعبي فالنسيا يشنون هجمة مرتدة على مرماهم بعدما قرر حكم اللقاء عدم احتساب الهدف. ولم يتمكن حكم المباراة، اجناسيو اجليسياس فيانويبا، ولا أي من مساعديه رؤية كرة ميسي وهي تدخل إلى مرمى فالنسيا.

وقال سيرخيو بوسكيتيس، نجم وسط برشلونة في تصريحات لشبكة "بي إن سبورت" التليفزيونية الرياضية عقب المباراة: "الجماهير انتبهت لدخول الكرة المرمى. إذا كان لدينا الفرق الأفضل في العالم واللاعبون الأفضل أيضا فيجب علينا أن نكون على قدر المسؤولية، إنه أمر تقييمي نحتاجه جميعا، كرة القدم يجب أن يكون بها بعض الخداع؛ ولكن أيضا يجب أن تتضمن قدرًا معينًا من العدالة".

من جانبه اعترف لاعب وسط فالنسيا، روبرتو باريخو، بخطأ حكم المباراة، وقال، "لقد كانت لعبة واضحة. الهدف رآه الجميع، لقد استفدنا من هذه اللعبة".