"#غرفة_مكة" تستكمل مجموعة خدماتها بتدشين شعبة جديدة للجوازات

مكة المكرمة / افتتح مدير عام الجوازات بمنطقة مكة المكرمة اللواء عبد الرحمن بن حميد الحربي اليوم, مقر الشعبة الجديدة للجوازات بالغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة، بحضور مدير فرع الجوازات بالعاصمة المقدسة العميد عابد بن فايز الحارثي، وأمين عام غرفة مكة المكرمة إبراهيم بن فؤاد برديسي وعدد من المسؤولين.

ونوه اللواء الحربي بمبادرة غرفة مكة المكرمة في توفير مقر للجوازات، لخدمة شريحة رجال الأعمال بشكل أساسي، إلى جانب المستفيدين خدمة للوطن والمواطن، مبينا أن افتتاح الشعبة الجديدة في الناحية الغربية من العاصمة المقدسة، وعلى طريق جدة مكة السريع سيسهل كثيرا من الخدمات التي تقدمها الجوازات.

وقال: إن المقر سيتم توسيعه ودعمه حتى يستطيع تقديم كافة الخدمات للمستفيدين بيسر وسهولة، بما يتسق مع توجه العام في تطبيق العمل الإلكتروني من خلال بوابة "أبشر" والموقع الإلكتروني للجوازات.

من جهته، أوضح مدير فرع الجوازات بالعاصمة المقدسة العميد عابد الحارثي أن الشعبة الجديدة تقدم العديد من الخدمات لرجال الاعمال والمواطن والمقيم مثل اصدار وتجديد هوية مقيم، وطباعة هوية مقيم، وإصدار تأشيرة السفر (خروج وعودة – نهائي)، ونقل المعلومات، وتفعيل خدمة "أبشر"، واستفسار وطباعة البيانات.

وأشار إلى أن الجوازات تعمل جهدها لتقديم أفضل الخدمات تماشيا مع فكرة الحكومة الإلكترونية في المملكة التي بادرت الدولة بتطبيقها قبل سنوات، وكانت الجوازات من القطاعات السباقة في استخدام التقنية لخدمة المواطنين والمقيمين وتحقيق درجة الرضا من الخدمات التي يقومون بها دون الحاجة لتكبد مشاق زيارة مكاتب الجوازات.

ولفت الحارثي إلى أن افتتاح الشعبة الجديدة بمقر غرفة مكة المكرمة تشكل إضافة لتيسير الخدمات على المستفيدين، مؤكداً أن الجوازات تعمل جهدها لتكون الأفضل في مجال تقديم الخدمات.

بدوره، أعتبر الأمين العام لغرفة مكة المكرمة إبراهيم بن فؤاد برديسي الخطوة تسهيلاً على قطاع الأعمال لإكمال إجراءاتهم داخل موقع الغرفة، كما أنها تشكل إضافة نوعية لمجموعة الجهات العامة والخاصة التي اتخذت من الغرفة مقرا لفروعها، كوزارات العمل، الخارجية، والعدل، أمانة العاصمة المقدسة، ولجنة توطين الوظائف بإمارة منطقة مكة المكرمة، والشركة السعودية للاتصالات.

وقال: تشرفنا بزيارة مدير عام الجوازات بمنطقة مكة المكرمة ومدير جوازات العاصمة المقدسة لتدشين شعبة الجوازات بالغرفة، والتي تأتي خدمة للأهالي والمقيمين وعملاء الجوازات تماشياً مع التوجهات الهادفة إلى تسهيل الإجراءات والخدمات للمواطنين والمقيمين، مبيناً أن التعاون بين الغرفة وفرع الجوازات يعد نموذجاً مميزاً، ويهدف إلى خدمة القطاع الخاص، بتسهيل الإجراءات والتواصل مع التجار وتيسير الأمور المتعلقة بخدمات الجوازات.

وأبان برديسي أن غرفة مكة اهتمت بتوفير خدمات العديد من الجهات الحكومية والمؤسسات العامة داخل مقر الغرفة لخدمة قطاع الاعمال والمستفيدين، لافتا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد افتتاح فرع لوزارة التجارة والاستثمار في المبنى الاستثماري بمقر الغرفة، كما نتطلع لفتح فرع للبريد السعودي "واصل"، لاستكمال منظومة الوزارات والمؤسسات ذات العلاقة برجال الاعمال داخل مقر غرفة مكة المكرمة.

وقال: إن مركز المعارض سيشهد خلال الفترة المقبلة العديد من الفعاليات التي تخدم المجتمع الاقتصادي والمواطنين بمكة المكرمة، وجاري اعداد بعض التجهيزات الفنية لهذا الغرض ويدشن هذه الاعمال بفعالية سترى النور قريبا، وخلص إلى أن الشعبة الجديدة للجوازات من شأنها التخفيف من الضغط على الفرع الرئيسي بالعاصمة المقدسة، مثلما هو الحال لبقية فروع الوزارات التي افتتحت مواقع لها بمبنى الغرفة.