قناع #البطاطا لتبييض #الأظافر

القاهرة: اذا كنت تعانين من اصفرار الأظافر نتيجة الطهو، أو القيام ببعض المهام المنزلية و باتت أظافركِ متعبة ومرهقة فعليك بتجربة ماسك البطاطا الذي يعمل على تبييض الاظافر.

لتطبيق الماسك تحتاجين إلى :

حبة كبيرة من البطاطا، قومي بدايةً بغسلها جيداً، بعدها قومي بتقشيرها .لا تقومي بسلقها أو بنقعها بالماء، لأنّ المطلوب الاستفادة من المادة النشوية والفيتامينات وغيرها من المواد الغذائية المفيدة، ستخسرينها مع الطبخ او النقع في الماء ضعي البطاطا المقشرة في الخلاط الكهربائي واهرسيها جيدًا ، وبعدها استخدمي الخليط -سيتشكل لديك هريس أشبه بالعجين الليّن- قومي باستخدامه كقناع لتبيض الأظافر واليدين. ضعي هذا الخليط على أظافركِ ويديكِ لمدة تصل الى 15 دقيقة. بعدها اغسلي يديكِ بماء بدرجة حرارة الغرفة ونشفيها جيداً. استخدمي القليل من الفازلين على يديكِ لإضافة لمسة حريرية إليها.

وتتميز البطاطا بخواص مبيّضة للبشرة، ما يساعد على تفتيح البشرة. إلى ذلك، فإنّ البطاطا يمكن أن تُستخدم في علاجات الشعر أيضاً. كما أنها تسهم في إزالة الانتفاخ الذي يظهر تحت العينين، وذلك إذا تم استخدامها على شكل شرائح طازجة كضمادة للعينين.

يحتوي المئة جرام من البطاطا على 75% من وزنه ماءً، و 12% أليافًا، وحوالى 25% نشويات، و 20% كربونًا، و 10 % من الجرام دهوناً، و 13 جرام أملاح الكالسيوم، و1 جرام حديد، وفيتامين سي.