#أمير_المنطقة_الشرقية يرأس الاجتماع الأول لأمناء #مؤسسة_قبس

أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز

الشرقية: رأس أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز رئيس مجلس أمناء مؤسسة الأمير محمد بن فهد بن جلوي للقرآن والسنة والخطابة "قبس"، الإثنين (20 نوفمبر 2017)؛ الاجتماع الأول لمجلس أمناء المؤسسة، بحضور أعضاء مجلس أمناء المؤسسة؛ وذلك في قاعة الاجتماعات بمقر الإمارة.

ونوه أمير المنطقة الشرقية بما تحظى به المؤسسات الخيرية في المملكة من دعمٍ واهتمام من جانب خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي وعهده الأمين، وما يتميز به المجتمع السعودي من حب لأعمال الخير والبر، سعيًا إلى تطوير المجتمع من خلال هذه المؤسسات باختلاف توجهاتها واهتماماتها.

وأشار الأمير سعود بن نايف إلى أهمية هذه الاجتماعات في متابعة أعمال المؤسسة وخططها، وتقييم ما أطلقته من مبادرات في هذا الشأن، مؤكدًا أهمية مواصلة المؤسسة عملها من خلال الشراكة مع جميع الجهات التي تتقاطع مع المؤسسة في أهدافها، وقياس أثر كافة المبادرات التي تُطلَق، ومدى تحقيقها الأهداف المرسومة لها.

من جهته، قدم الأمير عبد العزيز بن محمد بن جلوي نائب رئيس مجلس الأمناء والمشرف العام على المؤسسة, الشكر والتقدير لأمير المنطقة الشرقية على رئاسته مجلس الأمناء، وعلى تحفيزه المستمر، وعطائه الدائم لكل أعمال البر والتنمية، كما شكر نائب رئيس مجلس الأمناء أعضاء المجلس على ما يبذلونه من جهد حتى تحقق المؤسسة أهدافها، ووزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ونائبه على ما تحظى به المؤسسة من رعاية.

وناقش المجلسُ التقريرَ الذي قدمه أمين المجلس الدكتور أحمد البوعلي، وأقر المبادرات والبرامج التي قُدِّمت، ومنها الملتقى الثاني بعنوان "شباب الرؤية 2030"، والمسابقة الكبرى للقرآن والسنة والخطابة، والمقرأة الإلكترونية.

يذكر أن مؤسسة "قبس" تشرف عليها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، وأنشئت عام ١٤٣٣هـ، وتُقيم عددًا من المسابقات النوعية للقرآن والسنة والخطابة.