الحصيني: الحالة المطرية تستمر الأسبوع القادم مع توقع #سيول

الرياض: اوضح الباحث في المناخ عبدالعزيز الحصيني لـعاجل" ان الحالة الممطرة الأولى ستكون بدايتها من مساء اليوم السبت 18 نوفمبر وتستمر الى يوم الخميس القادم، وتوقع استمرار الحاله المطريه الاسبوع القادم ومن المتوقع ان نسمع سيول والحالة الأولى يتبعها أخرى الأسبوع الذي يليه.

وأكد أن البداية الفعلية للحالة الممطرة تبدأ غدا الأحد بأمطار متفاوتة من خفيفة إلى غزيرة على أجزاء من تبوك والحدود الشمالية والجوف والمدينة ومكة وحائل والقصيم والرياض والشرقية والباحة وعسير وجازان والكويت وقطر والبحرين والأمارات وسلطنة عمان.

وبين الحصيني ان بداية الحاله المطريه في مساء اليوم السبت ستكون على اجزاء من مكة والمرتفعات الغربية وأجزاء من شرق الأمارات وشمال سلطنة عمان ويوم الأحد وليلة الأثنين على حقل والوجه واملج وينبع ومكة وما وقع غربها في البحر الأحمر وقطر والبحرين وشرق الجبيل والدمام نواحي الخليج العربي.

أما يوم الأثنين وليلة الثلاثاء ستشمل ايضا حقل والوجه واملج وينبع ومكة وما وقع غربها في البحر الأحمر وقطر والبحرين وشرق الجبيل والليث والقنفذة ثم شرقاً نحو العلا ومدينة تبوك وعموم منطقة منطقة الجوف وعرعر والعويقيلة وغرب جبة

وستستمر الحالة المطرية يوم الثلاثاء وليلة الأربعاء ونهاره الساحل الغربي الوجة وأملج وينبع ورابغ وجدة ومكة والليث والقنفذة وشمال جازان ومهد الذهب وخيبر والعلا ومعظم منطقة حائل ثم عقلة الصقور وبريدة وعنيزة والغاط وشمال غرب أشيقر والرس والدوادمي وعفيف ثم أشيقر والمجمعة وشقراء وسدير ثادق والزلفي ثم رفحاء وقبة وأم عشر ولينة والصمان ثم الجبيل وشماله وحفر الباطن ثم الكويت والعراق .

وستتجه الحاله المطريه يوم الخميس الباحة وعسير وجازان والساحل من الليث الى جازان والكويت والخفجي وطريف مع فرصة امطار على الرياض نسبتها ٢٠٪‏ والله أعلم .

ولفت الحصيني الى ان هذه التوقعات قد تتقدم او تتأخر او تتقلص لأنها توقعات "يعقبها اجواء باردة على الشمالية والوسطى وشمال الشرقية " من نهاية الأسبوع ان شاء الله مطالباً بتجهيز الملابس الشتوية .

واختتم الحصيني حديثه بتوقعه لاستمرار الحاله المطريه الاسبوع القادم ومن المتوقع ان نسمع سيول والحالة الأولى يتبعها أخرى الأسبوع الذي يليه وتحتاج الى متابعة دقيقة والله اعلم.