#الزكاة_والدخل تنظم ورشة عن "ضريبة القيمة المضافة " بغرفة أبها

أبها / نظمت الهيئة العامة للزكاة والدخل، اليوم، ورشة عمل حول "ضريبة القيمة المُضافة" في مقر الغرفة التجارية والصناعية بأبها.

وتحدث في الورشة الخبير الاقتصادي بالهيئة الهيثم بن علي الغذامي ،الذي أوضح أن الورشة تأتي ضمن سلسلة ورش تنظمها الهيئة في عدد من مناطق المملكة من أجل توضيح ملامح ومحددات القيمة المضافة والخطوات المطلوبة من المنشآت الاقتصادية لتطبيقها، مبينا أن المنشآت التي تتخطى إيراداتها السنوية مليون ريال تدخل ضمن نظام الضريبة وعليها التسجيل في هيئة الزكاة والدخل.

وأشار الغذامي إلى أن الهيئة قامت بإطلاق عملية التسجيل عبر موقعها الإلكتروني ، حيث يغلق التسجيل في ٢٠ ديسمبر ٢٠١٧ ، مبيناً أن المنشآت التي تتجاوز إيراداتها السنوية 40 مليون ريال ملزمة بتقديم إقراراتها الضريبية كل شهر، أما المنشآت التي لا تتخطى قيمة إيراداتها السنوية 40 مليون ريال فعليها تقديم إقراراتها الضريبية كل 3 أشهر.

من جهته أشار أمين عام غرفة أبها عبد الله بن سعد الزهراني أن هذه الورشة تأتي في إطار برنامج الفعاليات الاقتصادية والاجتماعية التي تنظمها غرفة أبها لخدمة المجتمع في منطقة عسير وخصوصا فيما يتعلق بالجوانب الاقتصادية .