لهذه الأسباب نفكر أفضل خلال #الاستحمام

الاستحمام

القاهرة: الحمام هو أكثر الأماكن التي تجعل الشخص يفكر بطريقة أفضل، فتأتيه أفكار إبداعية متتابعة ومرتبة، وحلول للمشكلات، وقد وجد خبراء أسبابًا لهذا الأمر، بحسب موقع "بيزنيس إنسيدر" الأمريكي.

قال عالم النفس "رون فريمان": إن من أهم الأسباب التي تجعلنا نحصل على الأفكار الجيدة خلال فترة الاستحمام أن الجسم يكون في حالة استرخاء، مما يجعل العقل يفكر بطريقة إبداعية.

وأضاف"فريمان"، "لقد أجريت بعض البحوث حول الاستحمام، ودراسة تضمنت أشخاصًا من جنسيات متعددة، ووجدنا أن الناس يكونون أكثر إبداعًا فكريًا في وقت الاستحمام  من أوقات العمل".

وأكد أن 72% من الناس يحصلون على أفكار خلاقة خلال استحمامهم. وذكرت دراسات سابقة أن السبب وراء حصولنا على الأفكار خلال الاستحمام يرجع إلى التحرر من التفكير الواعي، وإطلاق العنان للتفكير اللاواعي وأحلام اليقظة، مما يؤدي لإراحة الفص الجبهي، الذي يُمثل مركز القيادة في الدماغ للقرارات والأهداف والسلوك، والانتقال إلى ما يُسمى بـ"شبكة الوضع الافتراضي".

وتظل شبكة الوضع الافتراضي، نشطة عند عدم أداء نشاط يحتاج انشغالًا ذهنيًا وتفكيرًا واعيًا، مما يُتيح إمكانية الوصول إلى أفكار إبداعية جديدة، قد يهملها العقل الواعي في وضعه الطبيعي.