#بلومبرج: #محمد_بن_سلمان قائد عربي فريد ويجب أن يلقى دعمًا عالميًا أكبر

سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان

جدة: أكدت وكالة "بلومبرج" الاقتصادية أن حملة اجتثاث الفساد التي شنها سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان ضد عدد من كبار رجال الدولة من أمراء ووزراء لا تعدّ بمثابة حملة عادية بل من المفترض اعتبارها ثورةً ضد الفساد، مؤكدة أن الأمير قائد عربي فريد من نوعه لم تشهد منطقة الشرق الأوسط مثله منذ عقود، ويجب أن يلقى دعمًا عالميًا أكبر من ذلك الذي يتلقاه حاليًا من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

واختارت الوكالة الاستشهاد بتعليق أدلى به رئيس تحرير موقع "عرب نيوز" فيصل عباس على تلك الأحداث الأخيرة التي لم تذهل الشعب السعودي وحده بل العالم أكمله حيث قال "بالرغم من احترامي لجميع النقاد المتابعين للوضع في المملكة ولكن من المهم هنا أن نؤكّد أنّ هؤلاء الخبراء دأبوا على تقديم قراءة سطحية لحقيقة ما يحدث في المملكة طيلة العقود الماضية". 

وتابع فيصل عباس حديثه معلقًا على حملة اجتثاث الفساد قائلا "يجب أن نفهم من كل ما يحدث أن أيام التباطؤ في إصدار القرارات وتنفيذها ولت بلا رجعةٍ وأننا نعمل الآن بجدّ لتنفيذ الخطة الإصلاحية الطموحة. نحن الآن نعيش في بلد اللامستحيل".

ومن جانبها قامت الوكالة بوصف الأمير محمد بن سلمان بالبطل العربي الأسطوري الذي يسعى بكل قوة لتنفيذ خطته التقدمية الطموحة. وأكدت الوكالة أن الأمير أثبت صدق نواياه الإصلاحية ليس فقط بالخطة الشاملة التي قدّمها لتحديث الوضع الاجتماعي والاقتصادي في المملكة ولكن أيضًا بذلك الإجراء غير المسبوق الذي اتخذه ضد عدد من الأمراء والمسؤولين المتهمين باستنزاف موارد الدولة ما سيؤثر سلبًا على وضع الأجيال القادمة. 

وأعربت الوكالة عن اعتقادها بأنَّ كل تلك المبادرات التي أطلقها ولي العهد للنهوض بالمملكة تجعل منه قائدًا عربيًا فريد من نوعه لم تشهد منطقة الشرق الأوسط مثله منذ عقود لذلك فمن المفترض أن يلق سموه دعمًا عالميًا أكبر من ذلك الذي يتلقاه حاليًا من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.