تصفيات #كأس_آسيا : #الأخضر يسعى للتأهل بفرصتي التعادل أو الفوز أمام اليمن اليوم

الاخضر السعودي

الدمام/ يبحث المنتخب السعودي للشباب لكرة القدم عن بطاقة التأهل المباشرة إلى نهائيات كأس آسيا تحت 19 عامًا 2018 بإندونيسيا، عندما يواجه نظيره اليمني اليوم في الجولة الثالثة والأخيرة بفرصتي الفوز أو التعادل، على ملعب الأمير محمد بن فهد في إطار مباريات المجموعة الرابعة للتصفيات التي تستضيفها الدمام.

ويتصدر الأخضر مجموعته برصيد 6 نقاط، من فوزين في الجولتين الأولى والثانية على المنتخبين الهندي( 5-0 ) ، والتركماني 1-0 ، مقابل 4 نقاط لليمن من فوز على تركمانستان( 3-0 ) ، وتعادل مع الهند بدون أهداف، وبالتالي يحتاج الأخضر للتعادل على أقل تقدير لتصدر المجموعة والتأهل إلى كأس آسيا ، فيما يتعين على المنتخب اليمني الفوز فقط للوصول إلى النهائيات.

واختتم الأخضر الشاب مساء أمس تحضيراته على ملعب نادي النهضة، تحت إشراف المدرب الوطني خالد العطوي حيث بدأت الحصة التدريبية بتمارين الإحماء، عقبها قسّم الجهاز الفني اللاعبين إلى مجموعتين، أدت المجموعة الأولى التي ضمت المشاركين بصفة أساسية في مباراة المنتخب أمس أمام تركمانستان مرانًا خفيفًا، في حين أجرت المجموعة الثانية مرانًا تكتيكيًا.

من جهته، أكد نائب المشرف على المنتخبات الوطنية للفئات السنية مريح المريح أن استعدادات المنتخب للقاء الغد مكتملة على كافة الأصعدة، مشيدًا بجهود الجهازين الفني والإداري في تهيئة اللاعبين للمباراة.

وقال: "نتمنى أن يوفق المنتخب في حصد نقاط المباراة والتأهل للنهائيات المرتقبة والتي ستكون بإذن الله تتويجًا لعطاءات هذا المنتخب، وأقل هدية تقدم للقيادة الرياضية والجماهير نتيجة الدعم الكبير المقدم لهذا المنتخب وكافة المنتخبات بشكلٍ عام".

ووجه المريح الدعوة للجماهير الرياضية لحضور مباراة المنتخب أمام اليمن ودعمه ومؤازرته لتحقيق هدفهم وهو الوصول إلى نهائيات كأس آسيا المقبلة.