#الشؤون_الإسلامية تبحث التعاون مع #الأزهر ضد #جماعات_التطرف

وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد

القاهرة: عقدت اللجنة التنسيقية المشتركة بين وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ومشيخة الأزهر اجتماعها، بمقر المشيخة في القاهرة؛ لبحث القضايا المستجدة على الساحة وتنسيق الجهود لمواجهة الفكر المتطرف.

ورأس وفد المملكة في الاجتماع، المستشار الخاص لوزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز الزيد، فيما ترأس وفد الأزهر، وكيل المشيخة، الدكتور عباس شومان.

وبحث الجانبان زيادة التعاون المشترك في مواجهة الأفكار الضالة وتصحيح الصورة المشوهة عن الإسلام من قبل التنظيمات المتطرفة وما يكتب زورًا عن الإسلام في بعض وسائل الإعلام العالمية.

وأكد الجانبان أن عمل اللجنة يجب أن يتخذ أساليب متعددة لمكافحة وباء التطرف الذي ينبغي القضاء عليه في أسرع وقت، حتى يعم الاستقرار الأمني والفكري في المنطقة؛ بل والعالم بأسره.

واتفق أعضاء اللجنة على رفع مستوى التنسيق بين وزارة الشؤون الإسلامية والأزهر، والعمل سويًّا على رفع مستوى الوعي لدى الشعوب العربية والإسلامية، وتوجيه رسائل دعوية مبتكرة في أفكارها وطريقة عرضها من أجل الوصول إلى الشباب على اختلاف ثقافاتهم وأعراقهم.

وأكد أعضاء اللجنة على تضافر الجهود بين الجانبين والنزول إلى أرض الميدان لتحصين المجتمعات المسلمة من الأفكار الهدامة وصد الهجمات التي تستهدف تمزيق لحمة الأمة الإسلامية والعربية.

وضم وفد وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الأمين العام لمؤتمر وزراء الأوقاف والشؤون الإسلامية بدول العالم الإسلامي الدكتور زيد بن علي الدكان، ومدير إدارة المنظمات والأقليات الإسلامية بالوزارة الشيخ عبدالكريم بن إبراهيم الريس.