#غرفة_الشرقية تنظم منتدى الشرقية الاقتصادي 2017

غرفة الشرقية

الدمام/ تنظم غرفة الشرقية في 8 نوفمبر المقبل فعاليات منتدى الشرقية الاقتصادي 2017م تحت شعار "شركاء في رؤية الغد" ، بهدف تعزيز الدور الاقتصادي للقطاع الخاص في منظومة الاقتصاد الوطني ، ويستمر لمدة يومين، وذلك في فندق الشيراتون بالدمام .

ويهدف المنتدى الى تعزيز شراكة قطاع الأعمال والنهوض بالاقتصاد الوطني، وتسليط الضوء على السياسات والخطط المُستهدفة لتحقيق التنويع للقاعدة الاقتصادية وسبل مواجهة التحديات التي تواجه قطاع الأعمال.

وأوضح رئيس غرفة الشرقية عبدالرحمن بن صالح العطيشان أن المنتدى يعد فرصة لمزيد من التفاعلات بين القطاعين الحكومي والخاص لمناقشة سُبل توسيع آفاق الشراكة بينهما تنفيذًا لرؤية المملكة 2030م الساعية إلى اقتصاد مزدهر بالفرص المثمرة والاستثمارات الفاعلة والمميز في الوقت نفسه بالتنافسية الجاذبة.

وبين أن المنتدى يناقش ثلاثة محاور رئيسية ؛ يتناول الأول منها كافة الموضوعات المتعلقة بتعزيز الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص والأدوات والإجراءات اللازمة لتقوية هذه الشراكة ، ويبحث المحور الثاني دور التكامل الاقتصادي في تحقيق التنمية المتوازنة ، فيما يتناول المحور الثالث آفاق استدامة صناعة التشييد والبناء، مشيرا إلى أن الغرفة تسعى من خلال المنتدى إلى تدعيم دور القطاع الخاص في رؤية المملكة للغد.