#نبات ينظّف #الجسم من #السموم

نبات الكزبرة

دبي: يقوم نبات متوفّر في مطبخ كل بيت، بدور فعال في تنقية الجسم وتنظيفه من السموم؛ للمحافظة على أعضائه الحيوية مثل الكلى والكبد والبنكرياس، وممارسة عملها بكامل طاقتها.

النبات الذي يقوم بتلك المهمة هو "الكزبرة"، وطبقا لموقع "بولد سكاي" الصحي، فإن "الكزبرة" تعد من النباتات العشبية التي تنظف الجسم من السموم وتطردها للخارج، وتقي من العديد من الأمراض.

ومن الفوائد الصحية "للكزبرة"، أنها تساعد في تنقية الكبد من الدهون، كما تعزّز من وظائف الكلى وتمنع تكون الحصوات لها، إضافة إلى المحافظة على المستوى المعتدل للسكر في الدم.

وتحتوي "الكزبرة" على العديد من المعادن التي تساعد في تنقية الجسم من السموم، إضافة إلى قيامها بجذب المعادن الثقيلة من الدم وتنقية الأعضاء الداخلية والأنسجة، بما يشبه عملية "غسل" للجسم.

وتوجد طرق متعددة للاستفادة القصوى من نبات "الكزبرة"، منها:

ـ مياه الكزبرة

وهى من أسهل وأسرع الطرق للاستفادة من "الكزبرة"، وتتم عن طريق غَلي حزمة من "الكزبرة" الطازجة في 2 كوب من الماء النقي لمدة ربع ساعة، وتصفيتها بعد ذلك، ويشرب الماء باردًا على مدار اليوم، وبتكرار تلك الوصفة المفيدة للكلى، على مدى عدة أيام، سيتم ملاحظة الفرق الكبير في صحة الجسم.

ـ حساء الكزبرة والليمون
ويتم تحضيره عن طريق غلي حزمة طازجة من الكزبرة في كوب واحد من الماء، لمدة ربع ساعة، ويضاف له القليل من كريمة الطهي والملح والفلفل والليمون، مع قليل من النشا، ويخلط جيدًا، ويتم تناوله ساخنا.