تصريحات #الأمير_محمد_بن_سلمان لـ #بلومبيرج ترفع #أسعار_النفط

ولي العهد الأمير محمد بن سلمان

الرياض: رحَّب ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، بتمديد الاتفاق -الذي سينتهي في شهر مارس القادم، والذي أبرمته منظمة البلدان المُصدِّرة للبترول (أوبك)- مع روسيا وباقي المنتجين خارج المنظمة، الذي يقضي بتخفيض إنتاج النفض لما بعد الموعد المحدد.

وقال ولي العهد، في مقابلة مع وكالة بلومبرج الأمريكية: "بالطبع، المملكة تريد تمديد خفض الإنتاج؛ لأن هناك حاجة لمواصلة تثبيت الأسعار في الأسواق".

وأشار ولي العهد إلى أنه "حتى الآن، نفضل الاتجاه إلى تخفيض الإنتاج"، لكنه لم يؤكد التزامًا رسميًّا بهذا الشأن، لافتًا إلى أن كافة الخيارات لا تزال مطروحة أمام المملكة.

وأوضحت الوكالة، أن تصريحات ولي العهد تسببت في ارتفاع أسعار النفط؛ حيث سجل خام غرب تكساس الوسيط، ارتفاعًا طفيفًا وصل إلى 52.17 دولار للبرميل الساعة 10.26 صباحًا بتوقيت لندن، بعد أن سجل انخفاضًا بنسبة 0.4 % في وقت سابق.

ولفتت الوكالة إلى، أن تصريحات ولي العهد تأتي بعد أسابيع من تقديم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين دعمًا للتمديد، مشيرةً إلى أن الرياض وموسكو على استعداد لإطالة تعاونهما في خفض إمداد النفط لرفع الأسعار.

وأوضحت الوكالة، أنه حال تأكيد أن هناك اجتماعًا في أوبك الشهر القادم، فإن تمديد خفض الإنتاج سوف يعزز أسعار النفط عالميًّا؛ الأمر الذي يعمل على تحسين أوضاع عدد من الدولة المُصدِّرة التي تعتمد على النفط اعتمادًا رئيسًا، من نيجيريا إلى البرازيل.