#جامعة_نورة تحصد أعلى جائزة دولية في معرض بريطانيا للابتكار (BIS)

جامعة نورة

الرياض/ حصدت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، ممثلة في كلية الصحة وعلوم التأهيل، أعلى جائزة دولية في معرض بريطانيا للابتكارات British Invention Show (BIS) 2017 بالإضافة إلى ميداليات ذهبية.

حيث حصلت الدكتورة نسرين العواجي، والطالبة لمياء الصديقي على أعلى جائزة دولية في المعرض عن ابتكار "الرضاعة الشاملة"، وفازت الدكتورة صفاء الخولي، والطالبة شيماء المزيعل بالميدالية الذهبية عن ابتكار "معالج الانكماش"، كما فازت الدكتورة صفاء الخولي، والطالبة شهد الحمدان بالميدالية الذهبية عن ابتكار "محدد المسافة الآمنة".
وعبرت الدكتورة نسرين العواجي، وكيلة شؤون طالبات في كلية الصحة وعلوم التأهيل، عن سعادتها بفوز ابتكار "الرضاعة الشاملة"، الذي شاركت فيه مع الطالبة لمياء الصديقي، وأشارت إلى أن هذا الغرس هو ما تسعى إلى إيصاله لطالبات كلية الصحة وعلوم التأهيل.

من جانبها، أكدت الدكتورة صفاء الخولي، مديرة وحدة المبادرات ونادي البحث والابتكار، أن الكلية تسعى من خلال الوحدة والنادي إلى تسهيل الفرص المتاحة للطالبات بالمشاركة في المعارض والمبادرات التي من شأنها أن تكون حافزاً وملهماً للإبداع.

أما عميدة كلية الصحة وعلوم التأهيل الدكتورة مي بنت ناصر المعمر، فأوضحت أنه انطلاقاً من أهية دعم الابتكارات، كونها تمثل ضرورة حتمية في تطوير مستوى الطالبة العلمي والمهني، نحرص على مشاركة المبتكرات في مثل هذه المعارض التي نسعى من خلالها إلى تحقيق "الرؤية السعودية 2030"، و"برنامج التحول الوطني 2020"، لتكون جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن منتجة وداعمة للاقتصاد الوطني.

وعبرت الطالبات الفائزات عن سعادتهن الغامرة برفعهن اسم السعودية والجامعة عالياً، وأعربن عن جزيل شكرهن للمشرفتين الدكتورة نسرين العواجي، والدكتورة صفاء الخولي لدعمهما الدائم لهن حتى حققن هذا الفوز.

وأشارت الجامعة إلى أن هذه المشاركة تتوافق مع غاياتها الاستراتيجية المتمثلة في اكتساب المعرفة، وتطبيقها من خلال التواصل الدولي، وتشجيع ثقافة الإبداع والتميز والابتكار وبراءات الاختراع.