#ميثاق_شرف يمنع #رؤساء_الأندية من المشاحنات ويحميهم من الإساءات

تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة هيئة الرياضة

بريدة: خرج رؤساء الأندية السعودية من اجتماعهم مع تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة هيئة الرياضة، بميثاق شرف إعلامي مع الهيئة، يتضمن الالتزام باللغة الراقية، والبُعد عن المشاحنات والمزايدات التي تعكر أجواء المنافسات الرياضية.

واتفق رؤساء الأندية على العمل يدًا واحدة من أجل مصلحة رياضة الوطن أولًا ورفعة الأندية؛ حتى تكون شريكًا في النهضة الرياضية التي تعمل عليها هيئة الرياضة خلال الفترة المقبلة، كما تضمن الميثاق التكاتف جميعًا بين مسؤولي الأندية من أجل دعم المنتخبات السعودية.

ومن المتوقع بقوة أن تعمل هيئة الرياضة على وضع ضوابط إعلامية صارمة تمنع رؤساء الأندية من الإساءات، وتحميهم في الوقت ذاته من التطاول والتجاوزات من الإعلام.

وعلمت "الرياض" أن هناك مشاريع وعقود رعايات مميزة تنتظر الأندية والرياضة عامةً؛ حتى تكون بالفعل رياضة محترفة، وتقف على أرضية خصبة من الاستثمار، إضافةً إلى تطوير مجال التسويق والنقل التلفزيوني.

وقد تم الاتفاق خلال الاجتماع على جلب حكام أجانب طوال الموسم في مختلف المسابقات. ويبقى على النادي الذي يود جلب حكام أجانب، أن يخاطب الاتحاد السعودي لكرة القدم، بعكس النظام السابق الذي اقتصر على جلب 8 أطقم أجنبية طوال الموسم.