"#واعد" يستعرض عدد من برامج الدعم لريادي ورائدات الاعمال

الدمام /  استعرضت هيا العقيل من مركز شركة ارامكو السعودية لريادة الاعمال ( واعد ) عدد من برامج الدعم لريادي ورائدات الاعمال ، وذلك خلال برنامج شركاء النجاح الذي نظمته غرفة الشرقية ممثلة بمجلس شابات الاعمال مساء امس في مقرها الرئيسي بالدمام.

و أوضحت العقيل أن واعد تعمل هذه الفترة في اعادة هيكلة استراتيجيتها لتضم رواد الاعمال من مختلف الفئات السنية ، مشيرة إلى الكم الكبير من الأفكار الرائدة التي تقدم بها المستفيدين ومن أعمار صغيرة وكبيرة.

وبينت خلال البرنامج أن مركز واعد لا يسعى إلى تحقيق الربحية بقدر ما يهدف إلى تطوير الأفكار الرائدة ودعمها لتكون مشاريع مميزة تمثل قيمة مضافة للاقتصاد الوطني ، لافتةً إلى أن المركز يعمل على تحديث العديد من الأنظمة لمساعدة وتطوير رائد الأعمال ليكون رجل أعمال ناجحا، انطلاقاً من رؤيتنا أن نكون نموذجاً يحتذى في تشجيع وتطوير بيئة ريادة الأعمال لدعم النمو والتنوع الاقتصادي والتنمية الاجتماعية في المملكة ، داعمين لاستراتيجيات المملكة نحو اقتصاد معرفي.

و ذكرت أنه من خلال برامج التمويل المختلفة فإن مركز واعد يستثمر في راس المال الجريء، حيث يصل حجم الاستثمار إلى 20 مليون ريال، مبينة أن المشاريع التي دعمها المركز لم تسجيل أي حالات تعثر ، مؤكدةً أن المركز يدعم رواد الأعمال بمستشارين ومتخصصين يعملون على تطوير المشروع وحمايته من خلال النصائح التي يقدمونها لرواد الأعمال ، وهي جزء مهمتنا التي تعمل على تحويل الأفكار الإبداعية إلى مشاريع ناجحة من خلال الاستفادة من خبرات أرامكو التي تسعى الى إنشاء منشآت صغيرة ومتوسطة مستدامة وقابلة للتوسع ، في بيئة مناسبة لروح الابتكار والإبداع.

و بينت العقيل أن واعد أسهم في إنشاء وتطوير 96 منشأة من خلال الدعم المالي ، بحجم تمويل بلغ 350 مليون ريال ، وتوفير أكثر من 3 الآف فرصة وظيفية .