#رئيس_تونس يقلِّد #سلطان_بن_سلمان الوسام الأول للاستحقاق

الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي والأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز

تونس: قلد الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، الوسام التونسي الأول للاستحقاق، وذلك تقديرًا لجهوده الدولية والإقليمية.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس التونسي، الأمير سلطان بن سلمان، في قصر قرطاج الرئاسي بالعاصمة التونسية.

ونقل الأمير سلطان بن سلمان، تحيات وتقدير خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، إلى الرئيس التونسي.

من جانبه، عبر الباجي قايد السبسي، عن تقديره للدور الرائد والمساندة الدائمة التي تبذلها السعودية طوال تاريخها، منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز آل سعود، في دعم واستقرار ونمو تونس، مؤكدًا أن العلاقات بين البلدين هي علاقة تاريخية قوية وراسخة.

وأوضح الرئيس التونسي، أن المملكة كانت ولا تزال تولي تونس الاهتمام والعناية الخاصة، مثنيًا على الدور الكبير الذي يقوم به خادم الحرمين الشريفين، لنصرة قضايا العرب والمسلمين في العالم.

كما أعرب الرئيس السبسي، عن تقديره للدور الكبير الذي يقوم به الأمير سلطان بن سلمان، على مختلف المجالات، قائلًا له "أنا متابع لتاريخكم الحافل بالنجاح ومنح سموكم هذا الوسام هو تقدير لدوركم وجهدكم فأنتم نموذج للقيادة وتجاوز الصعاب".

ويعد الوسام التونسي الأول للاستحقاق، هو الثاني الذي يحصل عليه الأمير سلطان بن سلمان من الرئاسة التونسية؛ حيث حصل في 1985م على أعلى وسام للجمهورية التونسية من الرئيس الحبيب بورقيبة، تقديرًا لإنجازاته، بعد عودته من رحلة الفضاء كأول رائد فضاء عربي مسلم.