خادم #الحرمين يبحث مع #العبادي تعزيز العلاقات

الرياض: أجرى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- اتصالاً هاتفياً أمس بدولة رئيس مجلس الوزراء بجمهورية العراق الشقيقة الدكتور حيدر العبادي.

وجرى خلال الاتصال بحث العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، وسبل تعزيزها وتطويرها من خلال مجلس التنسيق السعودي العراقي.

من جانب آخر دعا أعضاء مجلس الأمن الدولي جميع الأطراف في العراق إلى الامتناع عن التهديد باستعمال القوة واستخدامها، والاشتراك في حوار بناء كوسيلة لوقف التصعيد وللحفاظ على وحدة العراق مع التمسك بأحكام الدستور العراقي، معبرين عن قلقهم إزاء التقارير الأخيرة عن أعمال عنف بالقرب من مدينة كركوك. وأكد أعضاء المجلس مجدداً احترامهم لسيادة العراق وسلامته الإقليمية ووحدته، فضلاً عن أهمية التركيز على جهود هزيمة تنظيم داعش الإرهابي.

إلى ذلك، أعلن المتحدث باسم هيئة الحشد الشعبي العراقي النائب أحمد الأسدي أمس أن قطعات الحشد الشعبي والقوات الأخرى انسحبت من مناطق وسط كركوك استجابة لقرار رئيس الحكومة القائد العام للقوات المسلحة العراقية حيدر العبادي بعد اتمام مهامها. وبخصوص مغادرة آلاف المدنيين منازلهم بعد دخول القوات العراقية لوسط كركوك، قال الأسدي: ذلك أمر طبيعي، ونحن حرصنا على إعادتهم، ولكن هناك وسائل إعلام وفضائيات كردية تبث من أربيل أكاذيب، وتنشر أخباراً مضللة مفادها أن القوات العراقية في كركوك ستقتلكم إذا ما تمت عودتكم إلى منازلكم، وهذا كلام غير صحيح، جميع مكونات المدينة إخوة والقوات العراقية تعمل على حمايتهم.