#بريطانيا تتمسك بإجراء تعديلات لاستقطاب طرح #أرامكو

رئيس هيئة السلوك المالي البريطانية

لندن: وصف رئيس هيئة السلوك المالي البريطانية المعنية بمراقبة نشاط سوق الأسهم في المملكة المتحدة، هجوم البعض على الاجتماعات التي عقدت مع ممثلين عن “أرامكو” فيما يتعلق بالطرح الأولي المرتقب للشركة بأنه خاطئ.

وأشارت صحيفة “التايمز” البريطانية إلى أن رئيس الهيئة تصدي لمنتقدي محاولة الهيئة جذب “أرامكو” للطرح الأولي في لندن، واصفا التركيز على اجتماعاتها مع “أرامكو” بأنه جدال خاطئ.

ودافع “أندريو بيلي” في كلمته أمام مديري الاستثمار عن التحركات التنظيمية التي تقوم بها الهيئة في محاولة لجذب “أرامكو” قبيل عملية الطرح الأولي التي من المتوقع أن تصل بقيمة الشركة إلى تريليوني دولار.

واعتبر أن الجدل بشأن ما إذا كان ينبغي أو لا ينبغي علينا الاجتماع مع أناس يريدون العمل داخل النظام البريطاني، ما هو إلا جدال خاطئ من وجهة نظري.

وأضاف أن النقاش الصحيح لا بد أن يركز على كيفية إحداث التوازن المناسب بين فتح الأسواق وبين المحافظة على سلامتها ونزاهتها.

كان رئيس الهيئة أكد الأسبوع الماضي على أنه اجتمع مع ممثلين عن “أرامكو” في عدة مناسبات أوائل العام الجاري، في وقت تضع فيه الهيئة الخطط لاستحداث فئة جديدة في السوق المالية البريطانية، تسمح من خلالها للشركة بإدراج أسهمها في بورصة لندن.

تجدر الإشارة إلى أن القواعد التنظيمية الحالية في بورصة لندن تتطلب قيام الشركات التي ترغب في إدراج أسهمها هناك بإدراج ما لا يقل عن 25% من أسهمها، إلا أن الفئة السيادية الجديدة التي يجري استحداثها ستلغي هذا الشرط، فضلا عن إدخال تغييرات أخرى.