#هواوي تعلن عن 3 هواتف جديدة «Mate 10» بمواصفات عالية

هواتف Mate 10

بكين: أعلنت شركة “هواوي”، خلال حدث خاص أقامته في مدينة ميونخ الألمانية عن هواتف “ميت 10” (Mate 10) الجديدة، التي تضمنت 3 هواتف، هي: “ميت 10″ و”ميت 10 برو” و”ميت 10 بورشه ديزاين”، التي تهدف من خلالها إلى منافسة سامسونج وآبل.

وتمتاز الهواتف الجديدة من شركة الاتصالات والإلكترونيات الاستهلاكية الصينية بعدد من المواصفات، بما في ذلك المعالج الذي يوفر العديد من مزايا الذكاء الاصطناعي، وبطاريتها التي تبلغ سعتها 4000 ميلي أمبير/ساعة، فضلاً عن الكاميرا الخلفية المزدوجة من شركة “لايكا” الألمانية.

وتشترك الهواتف الثلاثة بأنها تضم المعالج الجديد “كيرين 970″، الذي يرتكز على منظومة المعالجة (SoC) التي تتضمن وحدة معالجة مركزية ثمانية النوى، والجيل الجديد من وحدة معالجة الرسوميات (GPU) المؤلفة من 12 نواة، بالإضافة إلى وحدة المعالجة العصبية (NPU) التي تقول هواوي إنها تعزز إمكانات الحوسبة القائمة على الذكاء الاصطناعي.

وكانت هواوي قد أوضحت سابقاً أن وحدة التشغيل العصبية (NPU) ستركز على مهام الذكاء الاصطناعي المرتبطة بالخدمات السحابية، إلى جانب الاهتمام بالعمليات الحسابية الفورية في الوقت الحقيقي بمختلف مراحل عمل الجهاز.