شرطة جدة تطيح بعصابة سرقت 15 #صيدلية

جدة: تمكنت شرطة محافظة جدة من الإطاحة بتشكيل عصابي مكون من مقيمين، بعد سرقة 15 صيدلية بمواقع مختلفة، حيث بلغت حصيلة المسروقات 270 ألف ريال.

وأوضح الناطق الاعلامي لشرطة منطقة مكة المكرمة أن شرطة محافظة جده تلقت خِلال الفترة الماضية عدداًمن البلاغات عن تعرض (15) صيدلية، في مواقع مختلفة من المحافظه للسرقة، تمثل الاسلوب الإجرامي للجناة بالدخول لتلك الصيدليات في ساعة متأخرة من الليل بعد إحداث فتحه في الجدار الخلفي للصيدلية وفتح الخزن وأجهزة الكاشير، وسرقة مابداخلها من مبالغ تقدر بمايزيد على ٢٧٠الف ريال

وأضاف أنه لأهمية تلك الحوادث وخطورة الأسلوب الإجرامي, شٌكل فريق عمل بحثي باشر تحليل ودراسة الأسلوب الاجرامي واتخاذ جُملة من الإجراءات البحثية، أسفرت عن تحديد هوية الجناة وضبطهم.

وأوضح أن المتهمين عبارة عن تشكيل عصابي مكون من (8) أشخاص من عدة جنسيات (أغلبهم مخالف لنظام الاقامة)، وبتفتيش مركباتهم عثر بداخلها على الأدوات المستخدمه في ارتكاب تلك الحوادث، وبالانتقال الى مقر سكنهم تم العثور على منتجات تعود للصيدليات التي تمت السرقة منها، وكذلك مبالغ مالية.

وبسماع أقوالهم، اقروا بتلك السرقات، وجاءت أقوالهم مطابقة لما جاء في البلاغات ,تم ايقافهم بمركز الشرطة المختص تمهيدا لإحالتهم لفرع النيابة العامة بمحافظة جدة.