#سابك تنظم منتدى الموارد البشرية

الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)

الرياض/ نظمت الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) منتدى الموارد البشرية الذي يعقد خلال الفترة (15 - 17 أكتوبر 2017م) في مركز الشركة العالمي بمدينة الرياض، تحت عنوان: "التحول في الموارد البشرية: يُمكن رؤية السعودية 2030م"، برعاية معالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور علي بن ناصر الغفيص.

ويأتي تنظيم المنتدى في إطار سعي قطاع الموارد البشرية في (سابك) لاستكشاف أفضل الممارسات في تطوير مجال الموارد البشرية في المملكة، من خلال إيجاد بيئة تسمح بتبادل المعرفة والخبرات في هذا المجال، حيث يستهدف المنتدى المهتمين بقطاع الموارد البشرية، ويشارك فيه عدد من الجهات الحكومية ومنظمات محلية وعالمية.

وعبر الدكتور الغفيص في كلمته الافتتاحية للمنتدى عن شكره وتقديره للجهود التي تقوم بها (سابك) لتطوير الموارد البشرية وممارساتها في المملكة، مؤكداً أن البلاد بحاجة لمثل هذه المبادرات لكي تحقق نمواً حقيقياً في كوادرها البشرية لتكون قادرة على تحمل مسؤولياتها تجاه الوطن، وتلبي حاجات حركة التطور التي تشهدها البلاد بانتقالها من مرحلة الاعتماد على النفط إلى مرحلة تتنوع فيها مصادر الدخل، بالاعتماد على سواعد أبناء وبنات هذا الوطن المعطاء.

وطالب معاليه المشاركين في المنتدى من خبراء عالميين ومحليين بضرورة الخروج بمقترحات وتوصيات قابلة للتطبيق تتناول كيفية تطوير وتحسين واقع الموارد البشرية في المملكة.

من جانبه، رحب نائب رئيس مجلس إدارة (سابك) الرئيس التنفيذي يوسف بن عبدالله البنيان، في كلمته بضيوف الشركة المشاركين في المنتدى، مؤكداً أهمية الدور الذي يمكن للقطاع الخاص أن يضطلع به فيما يتعلق بتنمية وتطوير الموارد البشرية في المملكة، كما قدم شكره لمعالي وزير العمل على رعايته لفعاليات المنتدى، مؤكداً أن العمل المشترك بين القطاعين الحكومي والخاص يشكل نواة أي جهد تطويري فعّال للموارد البشرية.

ودعا البنيان إلى ضرورة العمل، لتطوير خطط خاصة بتطوير وتأهيل الموارد البشرية، لتكون المملكة قادرة على مواكبة النمو المتوقع في الطلب على الكوادر البشرية المؤهلة والمدربة في قطاع الصناعات التحويلية، خاصة مع التقدم في تنفيذ خطط تنمية وتطوير المحتوى الصناعي المحلي في المملكة.

وقال البنيان: " أسسنا في (سابك) وحدة خاصة بتطوير المحتوى الصناعي المحلي، ليس فقط من باب الدعم للصناعات المحلية، ولكن من باب المساهمة في تحقيق طموحات وطن بأكمله، من خلال بلوغ أهداف (رؤية المملكة 2030م)، عبر رفع مستوى قطاع الصناعات التحويلية في المملكة، وبالتالي إيجاد سوق استراتيجية جديدة لمنتجات (سابك) ولغيرها من الشركات الوطنية والعالمية".

وتابع قائلاً " إن السعي نحو التميز يتطلب أيدٍ عاملة مميزة وقادرة، ترغب في أن تُحدث التغيير وتصنع الفرق، لذلك فإن تطوير الموارد البشرية أمر أساسي، ولا يمكن الاستغناء عنه. على الجميع أن يصبحوا منتجين لكي يحجزوا لهم مكاناً في مستقبل وطننا، وعلينا أن نوفر البيئة الملائمة لتهيئة تلك القوى العاملة لتتحمل مسؤولياتها بكل كفاءة واقتدار".

من جهته، أفاد نائب الرئيس التنفيذي للموارد البشرية في (سابك) عبد العزيز بن علي العودان، بأن المنتدى يشكل فرصة حقيقية لتطوير وتنمية الفكر الريادي في المملكة، من خلال التركيز أكثر على الأعمال الريادية في البلاد بما في ذلك المؤسسات الناشئة والمنشآت الصغيرة والمتوسطة، مبيناً أن المنتدى يسعى إلى ترسيخ الابتكار كونه مصدراً ملهماً لتطوير الأعمال، مؤكداً أن (سابك) ستكون أول من يدعم أي جهد يصب في مسار تطوير بيئة الأعمال في المملكة وتنمية الصناعات المحلية.

وكانت (سابك) قد أعلنت أثناء إحدى جلسات المنتدى، تأسيس أول "بيت خبرة للموارد البشرية" في المملكة، يتيح المجال للمزيد من تبادل الآراء والخبرات في مجال تطوير الموارد البشرية، ويحقق هدف استدامة الجهود في هذا الإطار.