#محاميات سعوديات يكتسحن جوائز التفوق.. وتراجع #للرجال

الرياض: تشهد المرأة السعودية حضورًا واسعًا في كافة المجالات، تزامنًا مع رؤية المملكة 2030، وكان آخرها حصول المحاميات على نصيب الأسد من جوائز المسابقة التي نظمتها الهيئة السعودية للمحامين.

وحصل 22 طالبًا وطالبة على جائزة التفوق القانوني، الموجهة للحاصلين على درجة البكالوريوس في التخصصات العدلية "الشريعة، والحقوق، والقانون، والأنظمة".

وتقدم للمسابقة أكثر من 200 متقدم ومتقدمة، في 3 فئات؛ هي: الفئة البارعة، وهي التي حصل المشاركون فيها على معدلات تحصيل قياسية. والفئة المتميزة للذين حققوا تحصيلًا بارزًا. والفئة المتفوقة للذين أحرزوا تفوقًا ملحوظًا. وحققت المحاميات السعوديات نجاحًا ملحوظًا بحصولهن على ثلثي الجوائز.

من جانبه، قال الأمين العام للهيئة السعودية للمحامين بكر بن عبداللطيف الهبوب؛ إن جائزة التفوق العلمي كشفت عن جيلٍ واعدٍ من المحاميات، موضحًا أن عدد المحاميات المشاركات في الجائزة بلغ 150 متقدمةً مقابل 50 متقدمًا من الطلاب، مشيرًا إلى أن تفوق المحاميات السعوديات سينعكس على مشاركتهن في قضايا المجتمع ومشاركتهن في التنمية ورفع كفاءات سوق العمل.

وأضاف الأمين العام للهيئة السعودية للمحامين، أن جامعة القصيم تصدرت القائمة بـ6 فائزين، تلتها جامعة أم القرى بـ5 فائزين، ثم جامعة الملك سعود بـ3 فائزين.