جمعية "#أيامى" الخيرية تطلق مشروع (#منتجة)

الرياض /  أطلقت الجمعية السعودية الخيرية لرعاية الأرامل والمطلقات "أيامى" اليوم البرنامج التدريبي (منتجة) لإكساب الأرامل والمطلقات فن ومهارة الطبخ والطهي والتسويق الإلكتروني في دورته العاشرة، والذي يأتي ضمن مشروع دعم صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز للجمعيات الخيرية في جميع مناطق المملكة.

ورفع رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور زيد بن عبدالكريم الزيد الشكر لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء على دعمه الخيري من حسابه الخاص ، مؤكدا أن ( منتجة ) برنامجا تدريبيا نسائيا وفق رؤية المملكة 2030.

ويستهدف البرنامج التدريبي 25 متدربة ، لتمكين المرأة من العمل وإنشاء مشروعها الخاص وبشهادات معتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ، كما تتولى إحدى الجمعيات المتخصصة بالأسر المنتجة في منطقة الرياض بمتابعة المتدربات الراغبات في البدء بمشروعهن الخاص بهن.

وأضاف الدكتور الزيد أن البرنامج سيستمر تسعة أيام ، سبعة منها لدورة الطبخ والطهي ، وذلك في معامل مجهزة ومرخصة، ويومان لدورة التسويق الإلكتروني للتدريب على كيفية تأسيس المشروع وطريقة تسويقه، حيث سيمكن البرنامج المتدربات من إتقان جميع المهارات اللازمة لبيع الأطعمة من المنزل.

يذكر أن برامج جمعية "أيامى" التنموية تتمحور حول رفع المستوى المعرفي والمهاري للأرامل والمطلقات وإكسابهن مهارات مهنية، وذلك لسد احتياجاتهن المادية.