بدء أول دبلوم محاماة لـ"الطالبات" بجامعة الإمام

الرياض: أطلقت عمادة المركز الجامعي لخدمة المجتمع في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية؛ برنامج دبلوم المحاماة العالي للطالبات على مستوى الجامعات السعودية، خلال الفصل الدراسي من العام الجاري؛ حيث توافد إليه الكثيرات من خريجات كليتي الشريعة والقانون.

وقالت وكيلة عمادة المركز الدكتورة الهنوف الشمري: "على رغم أن الإعلان عن افتتاح الدبلوم الذي تمتد الدراسة فيه إلى فصلين دراسيين كان خلال فترة وجيزة، فإن الإقبال عليه كان كبيرًا".

وأشارت إلى أن شهادة الدبلوم معتمدة ومصنفة من الخدمة المدنية، وهي تعادل عامًا كاملًا من التدريب في مكاتب المحاماة، وتختصر ساعات العمل فيها.

واعتبرت الشمري افتتاح برنامج المحاماة في جامعة الإمام، سبقًا على مستوى جامعات المملكة، وهو من المبادرات التي تسعى إلى تحقيق رؤية 2030، وتعد خطوة مواكبة للتطورات والتوجهات الحديثة التي تشهدها المملكة، الرامية إلى تمكين المرأة في سوق العمل، وفي المجتمع وفي المراكز القيادية والريادية.

وأكدت أن الدبلوم يحقق تطلعات وآمال الكثيرات من خريجات الشريعة والقانون، ويعد فرصة لمن لم تجد منهن فرص عمل من مختلف الجامعات، ليتدربن على المرافعات والقضاء، وتأهيل المرأة لتكون لها الريادة والقيادة في جانب الاستشارات الخاصة والأسرية التي تتطلب حضور المرأة.