#التدريب_التقني يعلن تشغيل كلية تنومة لتخدم 7 محافظات بمنطقة عسير

الرياض /  أعلنت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، عن تشغيل الكلية التقنية في محافظة تنومة هذا العام، بعد أن أنهت الكلية استعداداتها لتوفر التدريب التقني والمهني في 7 محافظات بمنطقة عسير.

وأوضحت المؤسسة في بيان لها حرصها على التوسع في الكليات التقنية في جميع مدن ومحافظات المملكة، لتوفير التدريب في التخصصات التقنية والمهنية وفق مناهج حديثة يحتاجها سوق العمل، وذلك لمواكبة رؤية 2030 في التوسع في قبول طلاب الثانوية بالكليات والمعاهد التقنية، التي حضيت بدعم وتوجيه مباشر من معالي محافظ المؤسســة العــامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد بن فهـد الفهيد.

وبين عميد الكلية التقنية بتنومة المهندس فهد الشهري، أن كلية تنومه تخدم أبناء المحافظة وعدداً من المحافظات والمراكز والقرى والهجر المجاورة مثل (بارق - وبللسمر - وبللحمر - وتهامة بني شهر - وخميس مطير - ومنصـبة) مما جعل المسؤولين بالمؤسسة يسعون للعمل على سرعة إنجاز هذه الكلية، وقد تم بحمد الله افتتاح الكلية هذا العام في وقت قيـاسي لتصبح جاهزة لاستقبال المتدربين.

وأفاد المهندس الشهري, أن الكلية التقنية بتنومة بدأت هذا العام في استعادتها لاستقبال متدربيها من أبناء المحافظة مع بداية الفصل التدريبي الأول للعام 1438هـ لتدعم خطة المؤسسة في التوسع أكبر قدر ممكن من طلاب التعليم العام من أبناء المحافظة وما جاورها.

يذكر أن المؤسسة العامة للتدريب التنقي والمهني, أنهت هذا العام تشغيل 7 كليات جديدة من بينها 4 كليات للبنات، تهدف للتوسع في فتح فروع للكليات التقنية القائمة، بهدف الموائمة مع الجامعات في نسب القبول وتوفير المقاعد الدراسية للجنسين.