«مرسيدس» تعتمد نظام ملاحة بتقنية «ثلاث كلمات»

فرنكفورت: عرضت شركة مرسيدس في معرض فرنكفورت نظاما جديدا للملاحة يعتمد على إدخال العناوين المطلوبة في ثلاث كلمات فقط. وهو نظام قالت الشركة إنها سوف تعممه على سياراتها بداية من عام 2018 المقبل. وسوف يستطيع المستخدم أن يدخل الثلاث كلمات صوتيا أو طباعة إلى النظام لكي يصل إلى العنوان المطلوب في أي مكان في العالم.

ويلغي النظام الجديد الحاجة إلى إدخال العناوين بالتفصيل إلى نظام السيارة، وهو نظام ابتكرته شركة ألمانية تحت اسم (what3words) ويعد أكثر دقة من نظم إدخال العناوين البريدية إلى نظم الملاحة. وسوف تكون الشركة هي أول من يطبق النظام الجديد بين شركات السيارات في العالم.

وكانت شركة جي دي باور قد اكتشفت من بحث لها أن أحد الجوانب المحبطة للسائقين هي التعامل مع أنظمة الملاحة وصعوبة إدخال العناوين. وعملت شركة مرسيدس على وضع حلول عملية لزبائنها لحل هذه المشكلة. ويتاح النظام حاليا بنحو 14 لغة بحيث يمكن تحديد العناوين بثلاث كلمات من هذه اللغات.

ويقسم نظام العناوين الجديد العالم إلى 57 تريليون مربع كل منها مساحته ثلاثة أمتار مربعة يمكن الوصول لكل منها عن طريق ثلاث كلمات فقط. ويمكن تشغيل النظام من دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت.