تعديل اسم #المدينة_الاقتصادية إلى #جازان للصناعات الأساسية والتحويلية

خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

الرياض: وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، السبت (16 سبتمبر 2017)، بتعديل اسم مدينة جازان الاقتصادية، ليصبح مدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية.

وتضمن الأمر الملكي قيام الهيئة الملكية للجبيل وينبع بإدارة وتشغيل المدينة، وتوفير الخدمات بها على نمطَي مدينة الجبيل وينبع الصناعيتَين ومدينة رأس الخير، وفقًا للأحكام النظامية الواردة بالمرسوم الملكي رقم م / 75 وتاريخ 16-9-1395هـ.

ووفقًا للأمر السامي، فإن الهيئة منوط بها التنسيق مع جميع الشركاء الاستراتيجيين لتوقيع مذكرات تفاهم حول تسلُّم الأراضي وأصول أخرى، بما لا يؤثر في سير تنفيذ المشاريع، وتشكيل لجنة من الهيئة الملكية ومن هيئة المدن الصناعية لإكمال لجنة التسلم والتسليم، والاتفاق على الملفات المعلقة، بما في ذلك العقود والالتزامات، على أن تنتهي اللجنة خلال 30 يومًا من تاريخه.

وبموجب ذلك، ستنقل وزارة المالية (مصلحة أملاك الدولة) ملكية الأراضي والعقارات المخصصة لمدينة جازان الاقتصادية للصناعات الأساسية والتحويلية، بما فيها أرض الميناء الصناعي، بالتنسيق مع هيئة المدن الاقتصادية، إبى الهيئة الملكية للجبيل وينبع.

كما أمر الملك سلمان باعتماد برنامج إدارة المدينة وتشغيلها بميزانية مستقلة له، ضمن ميزانية الهيئة الملكية للجبيل وينبع، على أن تسترد الهيئة تكاليف البرنامج طبقًا لنظامها، وأن تحل الهيئة الملكية للجبيل وينبع محل هيئة المدن الاقتصادية في العقود القائمة من تاريخه.