تنفيذ #حكم_القصاص في قاتلة #حصة_الدوسري

وزارة الداخلية

الرياض: نفذت وزارة الداخلية حكم القتل قصاصًا في الإثيوبية "برهاني تسفاني"؛ لإقدامها على قتل المواطنة "حصة الدوسري" طعنًا بسكين، بمدينة الرياض.

وأصدرت الوزارة، الخميس (14 سبتمبر 2017)، بيانًا بشأن تنفيذ الحكم، فيما يلي نصه:

قال الله -تعالى-: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى) الآية.

وقال -تعالى-: (وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُولِي الْأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُون).

أقدمت برهاني تسفاني (إثيوبية الجنسية) على قتل حصة بنت عبدالله بن فالح الدوسري (سعودية الجنسية)؛ وذلك بطعنها بسكين عدة طعنات؛ ما أدى إلى وفاتها.

وبفضل من الله، تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجانية المذكورة، وأسفر التحقيق معها عن توجيه الاتهام إليها بارتكاب جريمتها. وبإحالتها إلى المحكمة الجزائية صدر بحقها صك يقضي بثبوت ما نُسب إليها، والحكم عليها بالقتل قصاصًا، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا وأيد من مرجعه بحق الجانية المذكورة.

وقد تم تنفيذ حكم القتل قصاصًا بالجانية برهاني تسفاني (إثيوبية الجنسية) اليوم الخميس 23/12/1438هـ، بمدينة الرياض بمنطقة الرياض.

ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.. والله الهادي إلى سواء السبيل.