الإعلان عن #الهاتف_الجديد #آيفون_إكس

آي فون إكس

نيويورك: كشفت شركة آبل الأمريكية، عن هاتف جديد من سلسلة هواتف آيفون بتصميم جديد تمامًا مع هاتفين آخرين.

وتطلق آبل منتجاتها الجديدة بالإضافة إلى طراز أكثر تطورًا من ساعة آبل ومميزات حديثة لتلفزيون آبل في حفل بمسرح ستيف جوبز. ويتوقع أن تطرح الهواتف الجديدة في الأسواق بأسعار مرتفعة، بحسب ما ذكرته "رويترز".

ويتمتع الهاتف الجديد المتطور، المتوقع أن يطلق عليه اسم (آيفون إكس)، بشاشة تغطي الجهاز من حافته اليمنى إلى حافته اليسرى بألوان أكثر حيوية، والقدرة على التعرف على وجه المستخدم من دون الحاجة إلى البصمة أو الضغط على الزر لاستخدام الهاتف.

وقال توني ساكوناجي المحلل في شركة برنشتاين: "إن سعر آيفون إكس قد يصل إلى 899 دولارًا، في حين يتوقع محللون آخرون أن يفوق سعره ألف دولار". لكن السعر تبرره الأجزاء الأكثر تكلفة التي يشملها الهاتف، مثل الشاشة ذات درجة الوضوح العالية، وأجهزة الاستشعار ثلاثية الأبعاد، والذاكرة الأكبر.

أما الهاتفان الآخران، المتوقع تسميتهما (آيفون 8) و(آيفون 8 بلاس)، فسيمثلان تحديثًا لخصائص (آيفون 7) و(آيفون 7 بلاس) ويتمتعان بظهر زجاجي يسهل عملية الشحن لا سلكيًّا.

وستطرح الشركة بالإضافة إلى تلفزيون آبل الجديد طرازًا جديدًا من ساعتها بمميزات حديثة لا تحتاج معها إلى الاتصال بالآيفون لالتقاط البيانات، بل ستكون قادرة على العمل بمفردها مثل الهاتف تمامًا.