#فيسبوك يختبر ميزة جديدة لحماية #خصوصية_المستخدمين

فيس بوك

نيويورك: كشف تقرير جديد أن شبكة التواصل الاجتماعي الأشهر في العالم "فيسبوك" تختبر حاليًا ميزة جديدة تعرف بـprivate profile تتيح للمستخدمين إنشاء صفحة شخصية خاصة إضافة إلى الصفحة الشخصية الرسمية التقليدية للمستخدم.

يجرى تجربة الميزة الجديدة حاليًا على منصة أندرويد فقط، ولبعض المستخدمين المحددين، فمن حيث المبدأ لا تقدم هذه الميزة شيئًا جديدًا، لأنه دائمَا يمكن للمستخدمين تعيين خصوصية كل منشور ليظهر للشريحة التي يريدها المستخدم.

ووفقًا لما نشره موقع TNW الهولندي، فإن فيس بوك تحاول التأكيد على احترامها للحياة الخاصة لمستخدميها، خاصة مع تزايد الاهتمام بخصوصية المستخدمين بعد ظهور العديد من فضائح انتهاك الخصوصية التي تم الكشف عنها خلال الفترة الماضية، وهو الأمر الذى دفع الشبكة الاجتماعية لاتخاذ هذه الخطوة للتغلب على هذا الأمر.

ومع هذه الميزة الجديدة سيمكن لمستخدمي فيس بوك على منصة أندرويد نشر محتويات ذات خصوصية أكبر مع بعض المستخدمين الذين يختارونهم، وهو ما يعنى أن المستخدم سيمتلك صفحتين شخصيتين، الأولى خاصة وموجهة للأصدقاء المقربين فقط، أما الثانية فهي عامة وموجهة لجميع الأصدقاء، ويمكن إنشاء هذه الصفحة عبر زر خاص بذلك بكل سهولة.