الشمراني: #الخدمة_المدنية حجبت 160 وظيفة ورفضت إملاءات #التعليم

وزارة الخدمة المدنية

الرياض: أكدت وزارة الخدمة المدنية،حجب وظائف التربية البدنية التي طرحتها وزارة التعليم مؤخرًا، بعد حجبها وتأجيل طرحها للسنة المقبلة؛ لعدم وجود متقدمات على تلك الوظائف.

وقال المشرف التربوي السابق عوض الشمراني: إن موقع الخدمة المدنية أكد وجود 160 وظيفة متبقية لتخصص التربية البدنية (نساء) للمرحلة الابتدائية، لكن تم حجبها، مرجعًا ذلك إلى عدم وجود خريجات يحملن التخصص نفسه؛ لكونه غير موجود أصلًا في الجامعات السعودية (طالبات).

وأوضح الشمراني أن الخدمة المدنية حجبت تلك الوظائف؛ لعدم استيفاء الشروط النظامية، رغم تأكيدات المتحدث الرسمي لوزارة التعليم بعدم خضوع متقدمات التربية البدنية لاختبار التخصص الذي يعد شرطًا أساسيًّا لدى الخدمة المدنية التي بدورها رفضت التنازل عن استيفاء جميع الشروط قبل التعيين.

وانتقد الشمراني سياسة وزارة التعليم التي فرطت في الاستفادة من 160 رقمًا وظيفًا كان يمكن شغلها بتخصصات أخرى حسب الاحتياج، وإتاحة الفرصة للخريجات بالتوظيف، معتبرًا أن سياسة الوزارة في تعاطيها مع التساؤلات المطروحة بهذا الشأن كان مليئًا بالغموض وعدم الشفافية، مجددًا دعوته الوزارة إلى مراجعة سياستها الإعلامية.