شكوى من #اتحاد_الكرة_السعودي ضد تجاوزات "beIN SPORTS"

قنوات beIN SPORTS

الرياض: تقدم اتحاد كرة القدم السعودي بشكوى رسمية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم وشكوى مماثلة إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم جراء المخالفات التي ارتكبتها قنوات "beIN SPORTS" أثناء مباراة الأخضر أمام نظيره الياباني، ضمن التصفيات النهائية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

وشملت الشكوى مخالفات وتجاوزات بدرت من الناقل قبل يوم المباراة أثناء المؤتمر الصحفي للمدرب مارفيك، بالإضافة إلى المران الأخير للمنتخب السعودي، الذي سمح للإعلام بمتابعة الربع ساعة الأولى منه، بحسب ما نقلته صحيفة "الشرق الأوسط" عن مصادرها، الأحد (10 سبتمبر 2017).

وتضمنت الشكوى كذلك تجاوزات حدثت من الناقل في مباراة الهلال السعودي ونظيره العين الإماراتي ضمن مباريات دور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا، التي انتهت من دون أهداف على استاد هزاع بن زايد بنادي العين.

ومن بين المخالفات تجاوزات ارتكبها طاقم التصوير ومراسل القناة في يوم مباراة المنتخب السعودي والياباني، واليوم الذي يسبقه، بالإضافة إلى التجاوزات التي حدثت من معلق اللقاء، وكذلك تجاوزات الناقل في لقاء الهلال السعودي والعين الإماراتي.

وقدم اتحاد كرة القدم السعودي في شكواه رصدًا لجميع التجاوزات التي حدثت من قبل المشتكى ضدهم، التي تضمنت إساءات عدة بحق المنتخب السعودي ونادي الهلال وكذلك أطراف أخرى؛ حيث حضر مراسل المباراة وطاقم التصوير بأماكن غير مسموح لهم بالوجود فيها رغم تنبيه المنظمين أكثر من مرة، وكذلك التجاوزات اللفظية بحق المنظمين.

وكانت هناك تجاوزات من معلق المباراة في الدقيقة الأولى من اللقاء، بالإضافة إلى مذيع الاستديو التحليلي، وتم رصدها في الشكوى المقدمة.

وشدد اتحاد الكرة السعودي على ضرورة إيقاع أقصى العقوبات على تجاوزات الناقل، والتعهد بعدم تكرارها مستقبلًا، فيما جرى تنسيق عالٍ بين الاتحاد السعودي لكرة القدم والهيئة العامة للرياضة في الشكوى المرفوعة.