2400 حاج من #ضيوف_خادم_الحرمين يغادرون #المدينة إلى أوطانهم

حجاج بيت الله الحرام

المدينة المنورة: غادر نحو (2400) حاج وحاجة من المستضافين على حساب خادم الحرمين الشريفين هذا العام إلى أوطانهم سالمين بعد أدائهم فريضة الحج، وزيارتهم المدينة المنورة، بكل يسر وسهولة واطمئنان.

واستضاف “خادم” الحرمين هذا العام نحو 5 آلاف حاج من أكثر (80) دولة حول العالم خلال موسم الحج للعام الجاري ١٤٣٨ ه، وعمل على توفير كل سبل الراحة لهم.

وكان في وداع الضيوف، لدى مغادرتهم مقر إقامتهم في المدينة المنورة، الأمين العام لبرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين عبدالله بن مدلج المدلج، وعدد من المسؤولين والقائمين على البرنامج.

ومن المقرر أن تكتمل مغادرة بقية ضيوف خادم الحرمين الشريفين المملكة إلى بلادهم، يوم الثلاثاء المقبل، حسب جدول رحلاتهم.

ونوّه الضيوف بمنظومة الخدمات المتكاملة التي وفرتها حكومة خادم الحرمين الشريفين، التي كان لها أكبر الأثر في إتمامهم مناسكهم وتمتعهم برحلة حج طيبة.

يُذكر أن ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج الذين جاوز عددهم هذا العام (5000) ضيف من مختلف دول العالم، بعد أن أدوا مناسك الحج قاموا – خلال زيارتهم المدينة المنورة التي استمرّت خمسة أيام- بأداء الصلوات في المسجد النبوي الشريف، والسلام على الرسول – صلى الله عليه وسلم- وصاحبيه الكريمين، كما صلّوا في مسجد قباء، وزاروا شهداء أحد، ومجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف، والتقاهم كذلك فضيلة إمام وخطيب المسجد النبوي الشيخ عبدالله البعيجان.