في عالم #الموبايلات.. #هواوي تتفوق على #أبل للمرة الأولى

هواوي

بكين: تمكّنت العلامة التجارية الصينية "هواوي"، من التفوق على "أبل" أكبر مصنّع للهواتف الذكية للمرة الأولى، والفوز بالمرتبة الثانية عالميًّا في نسبة مبيعات الهواتف الذكية.

وتصدّرت شركة سامسونج المرتبة الأولى في الأسواق العالمية، وذلك حسب تقرير صادر عن مركز أبحاث "Counterpoint"، بينما حققت شركة هواوي خلال شهري يونيو ويوليو قفزة نوعية، مقارنة بتراجع حصة آبل التي انخفضت بشكل طفيف، مقارنة بالربع الثاني من العام 2016، حيث بلغت حصة الشركة 11.3٪.

وأظهر التقرير ارتفاع حصة "هواوي" في سوق الهواتف الذكية العالمي إلى نحو 12%، بينما قُدّرت حصة "أبل" بأقل من 10% خلال شهر يونيو الماضي، قبل أن تقترب شركة أبل بشكل كبير من حصة الشركة الصينية في يوليو.

وقال مدير الأبحاث لدى "كونتربوينت" بيتر ريتشاردسون في تقرير للشركة، إن هذا التحول يعدّ علامة مهمة في مسيرة "هواوي" التي تعتبر أكبر علامة تجارية صينية للهواتف الذكية، والتي تحظى أيضًا بتواجد عالمي متنامٍ.

وأرجع إنجاز "هواوي" على الصعيد العالمي إلى استثماراتها في أعمال البحث والتطوير والتصنيع، إلى جانب النزعة التسويقية وتوسيع قنوات البيع، لكنه حذّر من الإفراط في الاعتماد على السوق المحلية التي قد تضع حدًّا لتوسع الشركة الخارجي في المستقبل.

من جانبها، ستكشف آبل عن ثلاثة هواتف آيفون جديدة أيفون 8 وآيفون 7 إس وآيفون 7 بلوس، قد تعيد آبل إلى مكانتها في المركز الثاني، في حين تستعدّ الشركة الصينية هواوي لإطلاق هاتفها اللوحي الجديد في شهر أكتوبر.