اكتشف 8 #فوائد_صحية لـ #الجيلاتين

الجيلاتين

المنامة: حين يفكر الشخص بقائمة الأطعمة الصحية، لا يتوارد الجيلاتين على الذهن، لاسيما حين تفكر الأم في إطعام أطفالها وجبة غنية بالفوائد الصحية، على الرغم من مذاقه الشهي الذي يجذب إليه الأطفال والكبار.

ويكشف موقع "ميدكال نيوز توداي" عن 8 فوائد صحية غير متوقعة للجيلاتين. مشيرًا إلى أنه يتكون من البروتين في الأصل، حيث يستخرج من الكولاجين بعد معالجته، ويحتوي على نفس الأحماض الأمينية الموجودة في الكولاجين، وهو ما يجعله مصدرًا غنيًّا بالبروتين الحيواني، كما يسهّل ذوبانه في الماء الساخن، ما يسهل من إضافته للصلصات والحساء والحلوى.

من فوائد الجيلاتين أيضًا، تحسين صحة الجلد وإعطائه مظهرًا صحيًّا وشبابيًّا، وينصح به من يعانون من خطوط التجاعيد، كما يساعد الجيلاتين على الهضم، ويحسن من كفاءة الجهاز الهضمي عبر إمداده بالعصارة والإنزيمات الهضمية الكافية، ويخفف من آلام المفاصل المرتبطة بالالتهاب، وينصح به من يعانون من هشاشة العظام.

ويسهم الجيلاتين في السيطرة على نسبة السكر في الدم، لاسيما عند الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري من النوع الثاني، كما يساعد على تحسين صحة العظام وتقويتها عبر المساعدة في امتصاص الكالسيوم، وينصح بإضافته إلى النظام الغذائي اليومي.

ويضيف موقع موقع "ميدكال نيوز توداي"، أن الجيلاتين يساعد على النوم والتخلص من الأرق واضطرابات النوم.

وأخيرًا قد يساعد الجيلاتين على فقدان الوزن بما يحتويه من سعرات منخفضة، بالإضافة لمنحه الإحساس بالشبع، لكونه غنيًّا بالبروتين كما يسيطر على الإحساس بالجوع.