اللواء #المبدل يكشف سر نجاح #خطة_الطوارئ بـ #الحج

قائد قوات الدفاع المدني اللواء حمد المبدل

مكة المكرمة: رفع قائد قوات الدفاع المدني اللواء حمد المبدل، أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، بنجاح موسم الحج هذا العام، والذي يعد ثمرة طيبة للجهود الضخمة التي تقدمها القيادة الرشيدة في رعاية ضيوف الرحمن وتيسير أدائهم لمناسكهم.

ولفت اللواء المبدل إلى نجاح الخطة العامة للطوارئ بالحج والتي تحققت بفضل الإمكانات الكبيرة التي وفرتها الدولة وبمتابعة من الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف وزير الداخلية، رئيس لجنة الحج العليا، والذي حرص كل الحرص على تهيئة كل مقومات النجاح؛ لضمان شموليتها وجاهزيتها في درء جميع الأخطار التي قد تهدد سلامة الحجيج أو القائمين على خدمتهم.

وأكد اللواء المبدل أن تكامل الاستعدادات للتعامل من الخطة العامة للطوارئ من خلال آليات دقيقة للتنسيق وتوزيع الأدوار مع كل الوزارات والهيئات الحكومية والتي بلغ عددها 32 جهة، وتفاعلهم والمستوى العالي من التنسيق والعمل كفريق واحد  أسهم بشكل كبير في تحقيق هذا النجاح بالحج.

وأشار إلى عناية مدير عام الدفاع المدني بالبرامج التدريبية لجميع القوات المشاركة في مهمة الحج، ولا سيما الفرضيات التدريبية التي تم تنفيذها في مواقع تمركز الوحدات والفرق الميدانية بالعاصمة المقدسة والمشاعر؛ للوقوف على مدى الجاهزية في المواقف التي تطلبت تدخل رجال الدفاع المدني في حج هذا العام.

وأشاد قائد قوات الدفاع المدني بالأداء المتميز لقيادات قوات الدفاع المدني المشاركة في مهمة الحج هذا العام، وجميع الضباط والأفراد في جميع المراكز والوحدات الميدانية والذين كانوا عند حسن الظن بهم، وعلى قدر المسؤولية الملقاة على عاتقهم وقدموا صورة مشرفة لما تبذله بلادنا المباركة لخدمة حجاج بيت الله الحرام والحفاظ على سلامتهم.