لتفتيح #البشرة.. لا تتواني عن استخدام #ماسك_الخيار

ماسك الخيار

المنامة: استعمال المواد الغذائية الصحية للحصول على بشرة مشرقة يعتبر من الأمور الضرورية والمهمة للمرأة.

ما هي فوائد ماسك الخيار لتفتيح البشرة؟
- يعتبر ماسك الخيار من أفضل الماسكات الطبيعية التي تساعد على التخلص من مشاكل البشرة الجمالية، ومنها التصبغات والبقع البنية والسوداء، لذا يعتبر هذا الماسك مفيداً جداً لتفتيح البشرة والحفاظ على لونها. 

- أيضاً من أبرز فوائد ماسك الخيار أنه يساعد في الحصول على بشرة نضرة ونقية خالية من الجلد الميت الذي يسبب البهتان للبشرة، وبالتالي تستعيد البشرة رونقها الوردي الزاهي الذي يشير إلى انتعاشها ونضارتها. 

- كما أن ماسك الخيار يعتبر مفيداً للتخلّص من الهالات السوداء التي تشوه جمال محيط العينين وبهذه الطريقة تحصلين على بشرة مشرقة ورائعة على الدوام، وتكون موحّدة اللون على مختلف الأصعدة.

- هذا ونشير إلى أن ماسك الخيار يعمل على تعزيز إفراز البشرة للكولاجين المسؤول عن شد البشرة ومنحها اللون المناسب لها، لذا يمكنك أن تستعملي الماسك المصنوع من الخيار للحصول على بشرة رائعة ومشرقة.
 
كيف تعدين ماسك الخيار؟

- إن كنت ترغبين في التخلّص من التصبغات الجلدية التي تشوه جمال بشرتك، ما عليك سوى لصق شرائح الخيار بشكل مباشر على البشرة، وتحديداً البقع التي ترغبين بالتخلص منها، وفي هذه الحالة تبقينها لمدة 10 دقائق قبل غسل الوجه بالماء الفاتر. كرري هذه الطريقة مرتين في اليوم لمدة شهر وستلاحظين الفرق. 

- أيضاً إن كنت ترغبين في تفتيح لون بشرتك ما عليك سوى أن تمزجي عصير الخيار مع عصير الليمون، ومن ثم دهن البشرة بهذا المزيج، وتركه لمدة 15 دقيقة إلى أن تمتصه البشرة، ومن ثم اغسلي البشرة بالماء الفاتر والصابون المناسب لنوع بشرتك.