#مارفيك: مواجهة #الإمارات صعبة.. أنجزنا 50% من مشوار التأهل للمونديال

المدرب الهولندي بيرت فان مارفيك

أبو ظبي: أكّد المدرب الهولندي بيرت فان مارفيك المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، أهمية مباراة الأخضر السعودي أمام شقيقه الإماراتي، ضمن منافسات الجولة التاسعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018.

ويستضيف المنتخب الإماراتي نظيره السعودي مساء الثلاثاء (29 أغسطس 2017) على ملعب هزاع بن زايد في مدينة العين.

وقال مارفيك -خلال المؤتمر الصحفي قبل المباراة-: "مواجهة الغد تمثل أهمية كبيرة لنا كون نقاطها ستسهم في زيادة حظوظنا في التأهل لكأس العالم، فقد عملنا طوال الفترة الماضية باتزان كبير من أجل أن نكون في كامل جاهزيتنا والمنافسة بقوة على نقاط المواجهة".

وأضاف المدرب الهولندي: "عملنا طوال الفترة الماضية على المحافظة على طريقة لعبنا بثبات على مستوى الأداء الفني، فمواجهتنا لن تكن سهلة، لكون المنافس لا يزال يمتلك حظوظ التأهل على الرغم من الفارق النقطي الذي بيننا، لذلك أتوقع بأن المواجهة ستتسم بالحماس و الإثارة".

وعن جاهزية اللاعب نواف العابد ومحمد البريك بين الهولندي: "نواف العابد جاهز ولم تعد هناك أية إصابة يعاني منها، أمام بالنسبة لمحمد البريك فلديه إصابة في كاحل ولن يكن جاهزًا لهذه المواجهة".

ورفض مارفيك الحديث عن مواجهة اليابان في الجولة العاشرة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم. مبينًا أن تركيزهم على مواجهة الإمارات فقط.

كما أوضح مارفيك أن الضغط جزء لا يتجزأ في رياضة كرة القدم. مبينًا بأنهم اعتادوا على العمل تحت الضغط، كما أن المنتخب لم يحسم التأهل حتى الآن، فما تم إنجازه هو 50‎%‎ فقط.